الحمل والولادة

سبب الألم أسفل البطن جهة اليسار للحامل

الألم أسفل البطن جهة اليسار من علامات الحمل

الألم أسفل البطن جهة اليسار من علامات الحمل

عندما تسمع المرأة بخبر حملها وتتأكد منه فهي تبدأ بمراقبة التغيرات التي تحدث لها وجسمها مثل الألم أسفل البطن جهة اليسار وتراقب إذا كان الذي يحدث لها طبيعي أو غير طبيعي وان لم يكن طبيعي فعليها استشارة الطبيب والذهاب إليه للتأكد من سلامتها وسلامة جنينها ومن المهم جدا التعرف أيضا على سبب الأم أسفل البطن جهة اليسار لاتخاذ الخطوات المناسبة حينها.

من أسباب الألم أسفل البطن جهة اليسار

  • شد عضلي
  • انغراس البويضه
  • حمل خارج الرحم
  • أكياس على المبيض
إقرا أيضا:  هل الالتهابات من علامات الحمل

الشد العضلي

-
  • عند فترة الحمل ستمدد وحجم الرحم لاحتضان الجنين الذي ينمو بداخله يوما تلو الآخر وهذا الذي يسبب الم للام وهو معروف بألم رباط الرحم المستدير وهوا عبارة عن ألم في كل البطن أو من الممكن أن يكون في جانب واحد من البطن.

حمل خارج الرحم

  • من الممكن أن يشير الم أسفل البطن من الجهة اليسرى في الأسبوع السادس من الحمل أن يكون الحمل خارج الرحم وغالبا يشير إلى حمل في قناة فالوب اليسرى وأيضا المعروف عن الحمل خارج الرحم أن يكون يتبعه أعراض أخرى مثل ألم في الكتف أو دوخه.
من أسباب الأَلم أسفل البطن جهة اليسار
من أسباب الأَلم أسفل البطن جهة اليسار

أكياس على المبيض

  • من الممكن لتقلبات الهرمونات في أثناء الحمل أن تؤدي إلى تكون أكياس على المبيض ينتج عنها ألم شديد في أسفل البطن من الجانب الذي يكون فيه المبيض المصاب وإذا كان الألم في الجانب الايسر أسفل البطن فهذا يعني أن الكيس على المبيض الايسر.
إقرا أيضا:  فوائد اللوز الأخضر للحامل

انغراس البويضة من أسباب الألم أسفل البطن جهة اليسار

  • من الممكن وتشنجات أسفل البطن في أول مراحل الحمل أن تدل على انغراس البويضة داخل الرحم وإذا كان الانغراس من الجانب الايسر أسفل فمن الطبيعي أن يتم تجمع الألم في الجهة اليسرى ويليه أيضا نزيف خفيف.

الإمساك

  • الإمساك أيضا يعد من أسباب ألم أسفل البطن وذلك غالبا يحدث في بداية الحمل حيث إن عضلات البطن ترغب في الراحة عدم الضغط على الرحم في أثناء الحمل وذلك من أسباب الم أسفل البطن وخصوصا عندما يفرز الجسم كمية كبيرة من الهرمونات.
إقرا أيضا:  اطعمة تساعد على اكتمال رئه الاجنه

الانتفاخ الذي يكون في بداية الحمل

  • من المعروف في الطبيعي أن المرأة تعاني من الانتفاخ المتكرر في بداية حملها ويكون ذلك بسبب إنتاج هرمون البروجسترون في الجسم في أثناء الحمل وذلك مما يسبب الم أسفل البطن وعندها يجب على المرأة الحامل شرب الكثير من الماء من أجل هضم الطعام والتخلص من التقلصات ومغص الانتفاخ.

المصادر والمراجع

What’s Causing Your Abdominal Pain and How to Treat It

What’s Causing Your Abdominal Bloating and Lower Abdominal Pain?

السابق
تعرف على فوائد شاي الميرميه
التالي
اضرار الموز ومخاطره على الجسم