مقالات عامة

عادات بسيطة ستجعل منك شخصًا أذكى

زيادة الذكاء

يمكن للعديد من الطرق والأفكار التي يمكن أن تجعلها عادات يومية أن تساهم في زيادة الذكاء ومعدل الإدراك، وفيما يلي مجموعة من النصائح التي تقدم لك ما تريد.

 

عادات يومية تساهم في زيادة الذكاء

  • الأفكار الجديدة

يمكن للأفكار الجديدة أن تزيد من تدفق الدورة الدموية في الدماغ والتي تساعد في حل المشكلات التي توجهها من خلال البحث والتقصي حول الحلول المنطقية التي يجب ان تلتزم بها في حل مشكلاتك أو مشكلات غيرك.

  • القراءة

لتحافظ على ذكائك يجب أن تحرص على قراءة كل ما هو جديد بشكل دائم، وألا تكتفي بالأشياء التي تعرفها.

  • الفيديوهات التعليمية

يمكن للفيديوهات التعليمية أن تقدم الكثير من المعلومات والتجارب التي تزيد من ذكائك وتوسع مداركك.

  • المشاركة

يمكنك أن تكتسب الكثير من المعلومات من خلال النقاشات ومشاركة المعلومات التي تجعلك اكثر قدرة على الاستيعاب والفهم.

  • ألعاب الذكاء

يمكن الحفاظ على الدماغ وبل وتعزيز قدراته عن طريق ممارسة ألعاب تستوجب منك التفكير مثل حل الكلمات المتقاطعة وقراءة الألغاز والشطرنج.

  • الرياضة

إن الالتزام بنظام رياضي يزيد من قدرة الجسم على التفكير الصحيح والسليم نحو قرارات أفضل.

  • نظام غذائي صحي

إن الحرص على تناول الأطعمة المفيدة والغنية بالفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية والبروتينات المفيدة من شأنه أن يعمل على تجديد وحماية خلايا الدماغ والتي تعمل على زيادة ذكائك.

 

أطعمة تزيد الذكاء

تأكد من تناول الأسماك الدهنية التي تحتوي على الاحماض الدهنية التي تعمل على تجديد خلايا الدماغ ومنها السردين والسلمون، وتناول الأطعمة الغنية بالماغنيسيوم مثل الموز أحد أهم العناصر التي تحتوي على نسب عالية منه والذي يقوم بتنشيط ناقلات النبضات العصبية الى الدماغ، وأيضا تناول البيض الغني بالليسيثين، وهو احد أهم العناصر التي تكون خلايا الدماغ وتعمل على نشاطها، بالاضافة الى تناول الكميات المناسبة من الشكولاته  والذي من شأنه أن نشط الدماغ وذلك لاحتوائها على مضادات الأكسدة ومادتي الثيوبرومين والثيوفيلين والتي تعمي الدماغ من الإصابة بالعديد من المشكلات، واخيرا يعد الأفوكادو أحد أهم العناصر الغذائية التي تحتوي على الكثير من المواد المهمة لصحة الدماغ لذلا لا تتوانى عن إدخالها الى نظامك الصحي.

إقرا أيضا:  البوصلة لتحديد القبلة
السابق
إسهامات العرب في علم الحساب
التالي
الحكمة من تحريم أكل لحم الخنزير