صحة البشرة

دراسات حول فوائد الترمس للبشرة

دراسات حول فوائد الترمس للبشرة

فوائد الترمس للبشرة

فوائد الترمس للبشرة لا تعد ولا تحصى، ومن ضمن فوائد الترمس للبشرة أنه يعمل على لمعان الوجه، ويحافظ على نضارة البشرة وإخفاء أي عيوب موجودة فيها، ويعمل الترمس على إزالة تجاعيد الوجه تدريجيًا  ويعتبر مقشر فعال جدًا للبشرة يعمل على إزالة جميع التراكمات الزائدة في الوجه وإزالة البثور السوداء، كما يعمل على تفتيح البشرة.

أهم فوائد التُرمس للبشرة

  • للترمس فوائد متعددة لجميع أجزاء الجسم وخصوصًا البشرة، حيث يعمل على إظهار الحيوية و الدموية في الوجه، ويقوم الترمس بعلاج الكثير من أمراض الجلد مثل الأكزيما، ويعمل أيضًا على علاج الصدفية من الجلد.
  • ويعمل الترمس على تنقية البشرة وإزالة الأتربة الناتجة من إجهاد اليوم، كما يقوم بإزالة أثر أشعة الشمس على البشرة، ويقوم هذا المكون السحري بشد البشرة، مما يعمل على الظهور أقل عمرًا.
أهم فوائد التُرمس للبشرة
أهم فوائد التُرمس للبشرة

فوائد الترمس للبشرة وأهم صفاته

يدخل الترمس في الكثير من الوصفات، وتتعدد فوائد الترمس للبشرة التي تساعد البشرة على حل الكثير من المشكلات المتعلقة بها، سواء كانت تلك المشاكل ناتجة عن الإهمال بالبشرة وعدم العناية بها، أو تم استعمال منتجات قامت بضرر في البشرة، ومن ضمن تلك الوصفات التالي:

  • للحصول على بشرة مشدودة ونظيفة نقوم بخلط ملعقتين من الترمس المطحون بالإضافة إلى وضع ملعقتين من الحليب، وخلطهم جيدًا حتى يصبح ماسك يمكن فرده على البشرة.
  • ثم يتم وضعه على البشرة وتركه حتى يجف تمامًا، ثم نقوم بغسله جيدًا بالماء الفاتر، وسوف تكون النتيجة فورية.
  • ويمكن أن نضيف إلى الخليط السابق ملعقة من العسل الأبيض لكثرة فوائده للبشرة، حيث أن العسل يعمل على نضارة البشرة وسنفرتها جيدًا.
  • تلك الوصفة مقدمة إلى ذوات البشرة الجافة، ويلزم لتلك الوصفة إحضار ملعقة من مطحون الترمس ثم إضافة ملعقة من الحلبة المطحونة أيضًا مع وضع ملعقة لبن مع ملعقة عسل ابيض، ويتم خلطهم معًا ثم إضافتهم للبشرة وتركها حوالي ربع ساعة، ثم غسلها جيدًا بعد الجفاف.

دراسات عن فوائد الترمس للبشرة

  • تبين من خلال العديد من الدراسات أن  الترمس من المكونات الرئيسية التي يحتاجها الجسم بصفة مستمرة، لما له من أهمية كبيرة داخل الجسم وخارجه، وبينت الدراسات دخول الترمس في كثير من المنتجات الموجودة في الأسواق والتي أثبتت فاعليتها. 
  • كما أنه يجب عدم الاستعمال بكثرة، بل يمكن إستعماله في الوصفات المتعددة من مرة إلى مرتين في الماسكات والوصفات، حتى لا تنقلب تلك الفوائد إلى أضرار ومشاكل نحن في غنى عنها. 

المصادر والمراجع

السابق
طريقة عمل البسطرمة في البيت
التالي
ما هي اعراض مرض السرطان