صحة الشعر

خلطات طبيعية لتكثيف الشعر

خلطات طبيعية لتكثيف الشعر

الشعر

هناك الكثير من الخلطات الطبيعية لتكثيف الشعر، وتتركز أهمية الخلطات الطبيعية لتكثيف الشعر في احتوائها على العناصر الغذائية المهمة لصحة الشعر، ويعتبر الشعر هو تاج على رأس كل امرأة تفتخر به، وتهتم به وبصحته، لذا فإنها تسعي دائماً للحصول على شعر جميل جذاب وكثيف، الأمر الذي يبدو أنه يكلف الكثير، ولكن توجد بعض الطرق الغير مكلفة ومن مكونات طبيعية التى تستطيع المرأة اتباعها من أجل الحصول على شعر كثيف.

البيض لتكثيف الشعر

نظراً لأن البيض يعتبر من أقوى المصادر للبروتين، فإنه يساعد في الحصول على شعر كثيف وقوي ولامع وصحي، ويحمي من تقصف وتساقط الشعر.

طريقة استخدام البيض لتكثيف الشعر

يوجد طريقتين لاستخدام البيض في تكثيف الشعر وهما:

  • الطريقة الأولى القيام بإحضار بيضة أو اثنين على حسب حجم وطول الشعر وضربها جيداً ثم وضع هذا الخليط على الشعر، ويترك لمدة لا تقل عن ساعة، ثم غسل الشعر جيداً بالماء والشامبو المناسب التخلص من رائحة البيض، والحصول على نتائج سريعة وأفضل يجب الحرص على تطبيق هذه الطريقة من مرة إلى مرتين في الأسبوع.
  • الطريقة الثانية وهي مزج صفار بيضة واحدة مع ملعقة من زيت الشعر ملعقتين من الماء المستخدم، وتطبيق هذا الخليط على الشعر وتدليك الشعر جيداً وفروة الرأس، ثم غسل الشعر جيداً بالماء والشامبو.

البصل لتكثيف الشعر

نظراً لأن البصل يحتوي على عنصر الكبريت بشكل كبير، والذي هو الأساس في تحفيز إفراز الكولاجين، مما يساعد في نمو وزيادة كثافة الشعر.

إقرا أيضا:  فوائد ماسك القهوة للشعر

طريقة استخدام البصل في كثافة الشعر

يتم استخدام البصل في زيادة تكثيف الشعر عن طريق القيام بتقطيع البصل وعصره من أجل استخراج كل العصير بداخله، ثم رش الشعر وفروة الرأس بهذا العصير وتركه على الشعر لمدة ربع ساعة، ثم غسل الشعر جيدا بالماء.

الافوكادو لتكثيف الشعر

خلطات طبيعية لتكثيف الشعر
خلطات طبيعية لتكثيف الشعر

يساعد استخدام الأفوكادو في زيادة تكثيف الشعر وتحفيز نموه، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين E الهام لصحة وكثافة الشعر.

طريقة استخدام الأفوكادو 

احضار ثمرة واحدة من الأفوكادو والموز وهرسها جيداً، ثم إضافة معلقة من زيت الزيتون، ووضع هذا الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم غسل الشعر جيداً بالماء، مع الحرص على تكرار هذه الطريقة مرة كل أسبوع للحصول على أفضل النتائج.

إقرا أيضا:  حل مشاكل تقصف الشعر

خل التفاح لتكثيف الشعر

يحتوي خل التفاح على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات الهامة للجسم وخصوصاً الشعر، مما يعيد للشعر حيويته ولمعانة ويحافظ على فوته ويزيد من نموه وكثافة الشعر.

طريقة استخدام خل التفاح

يتم إحضار كوب من خل التفاح وخلطها مع كوب من الماء، ثم غسل الشعر بهذا الخليط، وتركه على الشعر لمدة خمس دقائق، ثم غسل الشعر بالماء جيدا، مع تكرار هذه الطريقة من مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

المصادر والمراجع

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
ترطيب البشره بالماسكات الطبيعية
التالي
طرق تنقية البشرة وأنواعها