مقالات عامة

خطورة شحن الهاتف في غرفة النوم

خطورة شحن الهاتف في غرفة النوم

أماكن خاطئة لشحن العاتف

معظم الناس يقومون ب شحن الهاتف المحمول في الليل، إما في غرفة المعيشة، على طاولة السرير أو حتى على السرير نفسه، لكن كن حذراً! يجب تجنب السرير طوال الوقت، و لا تقم أبدًا بشحن هاتفك على سريرك خلال الليل. يمكن أن يكون الهاتف محمومًا و مليئا بالشحنات الكهربائية، مما يؤدي إلى مواقف تهدد الحياة و قد تودي بحرائق هائلة.

شحن الهاتف في الليل

مع تطور التكنولوجيا السريع في العالم وظهور الأهواتف المحمولة العادية في البداية ، كان من المتوقع أن يستمر التطور إلى أن يصل الأمر إلى ظهور هواتف ذكية ، وهذا ما حدث فعلاً. ولكن لم يقف الأمر عند ذلك ، إذ أصبحت شركات تصنيع الهواتف الذكية مثل أبل وهواوي وسامسونغ تتنافس يومياً عن طريق إصدار أنواع أحدث للتغلب على باقي الشركات. أصبح الهاتف عالم متكامل في جيبك ، وأصبح يغنيك عن الكمبيوتر في غالب الأمور ، ولكن المشكلة الأساسية التي تواجه غالب الناس التي تستعمل هذه الهواتف هي نفاد البطارية بسرعة كبيرة ، مما جعل معظم الناس يحملون الشاحن معهم أينما ذهبوا ، وكذلك يشحنون هواتفهم في الليل وهم نائمون ، حتى يستيقظوا على بطارية كاملة تماماً. ولكن في الحقيقة ، هذا أمر سيئ جداً وضار ، ويجب عليك أن لا تقوم بذلك أبداً ، وهذه المقالة ستوضح السبب.

الإصابة الناتجة عن شحن الهاتف بطرق خاطئة

أصيبت كيتلين راي دورانت البالغة من العمر خمسة عشر عامًا من ويلز بالرعب من حياتها عندما وضعت هاتفها على سريرها. كان الجهاز محموما واشتعلت فيها النيران! بسرعة خيالية كانت غرفتها كلها على النار. ظلت الفتاة سالمة ، لكن أسرتها اضطرت للعيش في مكان آخر لمدة ستة أشهر لأنه كان يجب تجديد كل شيء.

إقرا أيضا:  فوائد البطيخ الأصفر

نصيحة عند شحن الهاتف

نصيحة عند شحن الهاتف
نصيحة عند شحن الهاتف

لهذا السبب لدينا نصيحة واحدة كبيرة لك : افصل دائمًا سلك الطاقة والشاحن من جهازك قبل الذهاب إلى الفراش. يجب عليك أن تفعل الشيء نفسه عندما تعتقد أن الشاحن يزداد حرارة. أخيرًا ، لا تشحن هاتفك أبدًا على سطح ناعم مثل المراتب أو البطانيات أو الأسطح القابلة للاشتعال الأخرى.

إقرا أيضا:  فوائد الكاتشب الصحية

المصادر و المراجع

Yes, it’s safe to leave your smartphone plugged into the charger overnight

السابق
الطريقة الصحيحة لاستخدام مفتاح العلب
التالي
طرق تنظيف المطبخ السريعة