الحمل والولادة

حساب أسابيع الحمل بالتلقيح المجهري

طرق حساب أسابيع الحمل بالتلقيح المجهري

نبذة عامة

يمكن حساب أسابيع الحمل بالتلقيح المجهزي وذلك من خلال عدة طرق، وتتركز طرق حساب أسابيع الحمل عن طريق تصوير الألترا ساوند وحساب آخر موعد للدورة الشهرية، والحمل بالتلقيح المجهري يختلف تماما عن الحمل الطبيعي الذي يمن الله لعباده به، حيث أن الحمل بالتلقيح فيه يعمل على أخذ حيوان منوي واحد من السائل المنوي للرجل ولقحه في بويضة عن طريق حقنه داخل الرحم، حيث انه يأخذ فتره لثبوتها قد ينجح الأمر أو لا، فهنا في هذا المقال سنتحدث عن كيفيه حساب أسابيع الحمل في التلقيح المجهري.

إقرا أيضا:  أسباب ألم المبايض وعلاقته بالحمل

حساب أسابيع الحمل الخاصة بالتلقيح المجهري

  • يتم حساب الحمل بالتلقيح المجهري عن بطريقه انه كل خمسة عشر يوما يحسب مرور شهر فإن مرور الأسبوع الأول والأسبوع الثاني من وضع الحيوان المنوي للبويضة وعند انتهاء الأسبوع الثاني يكون تم مرور شهر على الحمل.
  • يختلف تحديد الحمل الطبيعي عن الحمل بالتلقيح المجهري عن طريق آخر موعد للدورة لان الحمل بالتلقيح المجهري تخضع لبعض الأدوية التي تتسبب في تغير موعد الدورة لتغير الهرمونات داخل الجسم.
  • على الأم الحامل عن طريق الحقن المجهري تحديد الفترة التي تم بها إخصاب البويضة الخاصة بها باليوم والشهر التي تم فعل هذه العملية لها.
إقرا أيضا:  ما هي اول علامات الحمل

طريقة حساب موعد الحمل والولادة بالتلقيح المجهري

  • يأخذ الجنين في بطن أمه عن طريق الحقن المجهري نحو أربعون أسبوعا لتكوينه، حيث انه يحسب شهور الحمل كل خمسة عشر يوما، تقترب قليلا من الحمل الطبيعي الذي يحتاج من سبعه وثلاثون أسبوعا إلى اثنين وأربعون أسبوعا، ففي الحمل الملقح بالتلقيح المجهري خلال أربعين أسبوعا يكتمل جسم الحنين بالكامل حيث انه في الحمل عموما لا يحسب بالشهور ولكن مراحل تكون الجنين.

حساب أسابيع الحَمل عن طريق الأشعة التلفزيونية

 

-
طرق حساب أسابيع الحمل بالتلقيح المجهري
طرق حساب أسابيع الحمل بالتلقيح المجهري
  • حيث انه قد يحسب موعد الحمل بالتلقيح المجهري تركيز هذه الأشعة على رحم الأم لأخذ صوره لوضع الجنين من هنا يمكن تحديد اليوم الذي بدأ يتكون فيه وكم عمره، فإنها تعتبر أكثر دقة على الإطلاق.
إقرا أيضا:  خطوات عملية الولادة القيصرية

حساب أسابيع الحمل عن طريق موعد أخر دوره

  • حيث انه في الحمل الطبيعي يحسب موعد الحمل الحقيقي من مدة انقطاع الدورة الشهرية دون اللجوء إلى أشعة فيحسب من هنا أول يوم حدث الحمل فيه ويعد التنازلي لمرور أربعون أسبوعا وهكذا، ولكن الحمل بالتلقيح المجهري يحسب من اليوم الذي حدث فيه التلقيح المجهري للبويضة لحدوث إخصابها، فلو حدث تلقيح فعلي للبويضة يحسب عمر الجنين أسبوعين تماما.

المصادر والمراجع

السابق
ما هي أعراض التسمم بفيتامين د
التالي
ما هي علامات وأعراض الحمل بتوام