أماكن سياحية

جزر هاواي: معلومات عن جزر هاواي

معلومات عن جزر هاواي

تقع جزر هاواي وسط المحيط الهادئ، وهي الولاية الواقعة في أقصى الجنوب في الولايات المتحدة، تقع على بعد 2397 ميلاً من سان فرانسيسكو، و5293 ميلاً من مانيلا، عاصمتها هونولولو، وبالنسبة لمناخ جزر هاواي، فيعدّ مناخاً مدارياً معتدلاً ومثالياً في العالم، وبسبب الرياح التجارية الشمالية الشرقية التي تسود معظم أيام السنة يصبح المناخ مناسباً للسياحة، ولقضاء بعض الوقت في الخارج.

أكبر جزر هاواي

  • جزيرة ماوي: تبلغ مساحة جزيرة ماوي 727 ميلاً مربعاً، يتميّز الساحل الغربي بجفافه، أمّا الساحل الشرقيّ فهو غابة مطيرة خضراء مليئة بالشلالات.
  • جزيرة أواهو: تبلغ مساحة أواهو 597 ميلاً مربعاً، تعدّ موطناً لحوالي 66% من السكان.
  • جزيرة كاواي: تقع على مساحة 562 ميلاً مربعاً من مساحة الأرض، تتكوّن من الغابات المطيرة والشواطئ.
  • جزيرة مولوكي: تبلغ مساحة جزيرة مولوكي 260 ميلاً مربعاً، تتميّز بامتلاكها أطول المنحدرات البحرية في العالم.
  • جزيرة لاناي: تبلغ جزيرة لاناي 140 ميلاً مربعاً، تمتلك سبعة وأربعين ميلاً من السواحل، والكثير من المناظر الطبيعيّة.
  • جزيرة نيهاو: تبلغ مساحة جزيرة نيهاو 69 ميلاً مربعاً، وهي الجزيرة الواقعة في أقصى غرب أرخبيل هاواي.
  • جزيرة كاهولوي: تبلغ مساحتها 45 ميلاً مربعاً، يصعب إيجاد مقيمين دائمين في هذه الجزيرة، وذلك بسبب ندرة المياه العذبة فيها.

السياحة في هواي

تعتبر جزر هاواي من بين أجمل بقاع الدنيا حيث تستقطب ملايين من السياح العاشقين للمناظر الطبيعية الخلابة ولمختلف الرياضات المائية وكذلك لمحبي الإسترخاء والهدوء، وتقع جُزر هاوايّ الأمريكية في المحيط الهادي، وتشتهر بجمال شواطئها وجبالها وغاباتها وبمناخها الإستوائي الدافئ الذي يجعل منها وجهة سياحية مثالية على طول العام.

جغرافيّة هاواي ومناخها

تشمل المعالم الجغرافيّة في جزر هاواي مجموعةً من الجبال ذات الطبيعة البركانيّة؛ حيث تُساهم في تشكيل الجُزر الرئيسيّة الثمانية و124 جزيرةً أُخرى، وتبدأ من كوري الواقعة في الجهة الغربيّة وتصل إلى هاواي الموجودة في الجهة الشرقيّة، أمّا الجُزر الرئيسيّة الواقعة في الجهة الشرقيّة من تسلسل الجُزر، فهي هاواي، وكاهولو، ومولوكاي، وكاواي، وماوي، ولاناي، وأواهو، ونيهاو، وتعود نشأة جميع الجبال والجُزر إلى ما يُقارب 70 مليون عامٍ، وتحديداً في أواخر العصر الطباشيريّ.

إقرا أيضا:  الأماكن السياحية في كازاخستان

المصادر والمراجع

المصدر

السابق
التمثيل الضوئي: ما هي عملية التمثيل الضوئي
التالي
البطريق: حقائق عن حياة طائر البطريق