ثمانية استخدمات رائعة لصابون الصحون

بواسطة: آخر تحديث : 13-08-2019
ثمانية استخدمات رائعة لصابون الصحون

صابون الصحون

جميعنا يملك زجاجة لصابون الصحون في منزله بلا شك. حتى لو كنت تملك غسالة صحون ، لا يمكنك الاستغناء عن بعض سائل غسل الصحون في حال اضطررت إلى القيام بتنظيف بعض الأطباق السريعة أو اضطررت إلى غسل شيء لا تستطيع وضعه في غسالة الصحون. لكن هل تعلم أن هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها باستخدام هذا الصابون؟ صابون الصحون مذهل جداً لإزالة الشحوم ، مما يجعله مفيدًا جدًا للأعمال الأخرى في المنزل أيضًا.

صابون الصحون


1-خزائن المطبخ

في بعض الأحيان ، عندما تقوم بالطهي ، قد تسكب أو ترش شيء على خزائن المطبخ. عندما يحدث هذا ، يمكنك فقط الحصول على قطعة قماش ستوكات تحتوي على بعض صابون الصحون والماء عليها والقضاء على الشحوم والقذارة بسهولة شديدة. هذا مفيد بشكل خاص لخزائن المطبخ الخشبية ، لأنك بهذه الطريقة لن تدمر الخشب في النهاية.

2-بقع الملابس

عندما تسكب شيئاً دهنيًا على ملابسك ، من المهم إزالته في أسرع وقت ممكن. اسكب بعض سائل غسل الصحون على البقعة وافركها برفق. اتركهل لتنقع قليلاً ثم ضعها في الغسالة.

3-البقع في مقاعد السيارة

ليس من المستبعد أن يأكل طفلك شيئًا ما في المقعد الخلفي وينسكب شيئًا على قماش السيارة ، وهذا يحدث ببساطة من وقت لآخر. كما هو الحال مع بقع الملابس ، قم بوضع بعض سائل غسل الصحون على البقعة وتنظيفها بقطعة قماش مبللة. سوف يزيل الصابون البقع الدهنية وغير الدهنية دون إتلاف القماش.

4-الموقد

بدلاً من بعض منتجات التنظيف باهظة الثمن لتنظيف موقدك ، يمكنك أيضًا استخدام بضع قطرات من ساءل غسل الصحون لإزالة الطعام والشحوم من على الموقد. ضع بعض الصابون على اسفنجة أو قطعة قماش واستخدمها لتنظيف الموقد.

5-ذبابة الفاكهة

يمكنك التخلص بسهولة من ذباب الفاكهة عن طريق خلط بعض سائل غسل الصحون والخل معًا.

6- إطارات السيارات أو الدراجات.

لإزالة الأوساخ والشحوم من إطارات سيارتك أو دراجتك ، يمكنك فقط استخدام بعض منظفات غسل الصحون. أضف ملعقة صغيرة من سائل غسل الصحون إلى دلو من الماء الدافئ واستخدم قطعة قماش قديمة وفرشاة أسنان قديمة لإزالة الشحوم والأوساخ. اشطف بالماء الدافئ وجفف بقطعة قماش نظيفة.

7-الأدوات

يمكن أن تصبح أدواتك متسخة جدًا مع وجود دهون سوداء. قم بتنظيفها باستخدام بعض الماء والصابون (نفس النوع من الماء والصابون الذي تستخدمه لغسل الصحون). اشطف بشكل صحيح وجفف الأدوات مستخدماً منشفة الشاي القديم.

8-اصنع ضغط الفريزر

يمكنك بسهولة جعل ضغط الفريزر الخاص بك باستخدام صحن الصابون. كل ما تحتاجه هو كيس من البلاستيك قابل لإعادة الإغلاق ، 250 مل من سائل غسل الصحون و 60 مل من الكحول (الأيزوبروبيل). املأ 75% من الكيس البلاستيكي بهذه السوائل وأغلق الكيس وضعه في وضع مستقيم في الثلاجة. بعد ساعة أو ساعتين سيكون لديك ضغط بارد جداً في الفريزر!