ثمانية استخدامات رائعة للخل

بواسطة: آخر تحديث : 13-08-2019
ثمانية استخدامات رائعة للخل

الخل

بالنسبة لنا ، تعتبر زجاجة الخل منتجًا أساسيًا في مطبخنا. يمكنك استخدامه في الضمادات ، للطهي أو لشيء مختلف تمامًا وهو للتنظيف! إنه منتج طبيعي مما يعني أنه غير ضار بالبيئة مثل بعض منتجات التنظيف الأخرى (العدوانية). هل تعلم عن هذه الأشياء الثمانية التي يمكنك تنظيفها باستخدام هذا المنتج المذهل؟

الخل


1-الغسالة

يحتوي الخل على جودة إزالة الشحوم ، لذلك قد يكون من المفيد حقًا صب جزءاً منه في درج مطهر الأقمشة في الغسالة. وبهذه الطريقة ، سوف تمنع بقايا الصابون من الالتصاق بأنابيب الغسالة. كما أن المنظف الطبيعي فعال للغاية عندما يتعلق الأمر بالروائح الكريهة ، لذلك يمكن أن تكون ذكيًا أن تضيف بعضًا منه إلى مجموعة من الملابس التي تفوح منها رائحة العرق بشكل خاص.

2-إزالة الملصقات

لإزالة ملصقات غير قابلة للنزع من حوض الاستحمام الخاص بك ، يمكنك استخدام اسفنجة أو قطعة قماش منقوعة بالخل الدافئ. سوف ترى أن إزالة الملصقات ستؤتي ثمارها بسهولة حقا! يمكنك أيضًا استخدام هذه الخدعة نفسها للتخلص من الملصقات على النظارات أو اللوحات أو البلاستيك.

3-إزالة الكلس

الخل هو المنظف الحقيقي عندما يتعلق الأمر بإزالة الكلس. هل ترغب في إزالة الكلس حول الصنبور الخاص بك؟ غمس بعض مناشف المطبخ في الخل وضعها على الكلس. اترك هذا لينتقع لمدة ساعة تقريباً ثم قم بتنظيفه. سيلمع الصنبور مرة أخرى!

4-دش

سيكون رأس الدش نظيفًا تمامًا وخاليًا من الكلس بعد تنظيفه باستخدام هذا المنتج المذهل. هل الدش في منزلك مصنوع من المعدن أو الزنك؟ اخلط 250 مل من الخل الأبيض و لتر من الماء واتركه حتى يغلي. ضع رأس الدش في هذا المزيج لمدة 15 دقيقة ، وسيرجع نظيفاً مرة أخرى. هل يحتوي رأس الدش على أجزاء من البلاستيك؟ امزج 500 مل من الخل و 500 مل من الماء الساخن واترك رأس دش لينقع في هذا لمدة ساعة على الأقل.

5-ملابس اطفال

الخل لا يعمل فقط ضد الروائح الكريهة ، إنه أيضًا يتخلص من البول. لذا ، من الجيد إضافة جزء منه إلى مغسلة ملابسك بدلاً من منعم الملابس إذا تعرض طفلك لحادث صغير. يمكن أن يكون هذا مفيدًا أيضًا إذا كان كلبك أو قطة تبول على شيء لا ينبغي أن يكون لديك.

6-الصوف والقطن

سوف يصبح الصوف والقطن ناعماً ورقيقاً مرة أخرى إذا كنت تستخدم الخل بدلاً من منعم الأقمشة.

7-النوافذ

حاول تنظيف النوافذ الخاصة بك مع القليل من الخل. امزج قليلاً من الخل مع الماء وقم برش هذا على النوافذ. سيؤدي ذلك إلى تبخر الماء على النوافذ الخاصة بك بسرعة وستكون نظيفة. تعمل هذه الخدعة أيضًا بشكل مثالي على نوافذ السيارات وتمنعها من التجمد.

8-وعاء القهوة وغلاية الشاي

لتنظيف قدح القهوة أو الغلاية من الكلس ، قم بملئها بماء متساوٍ مع الخل. اغلي هذا لبضع دقائق لإزالة كل الكلس. تذكر أن تشطفه جيدًا قبل استخدامه مرة أخرى!