تنظيم الدورة الشهرية بالأعشاب

كتابة: ايناس خليل - آخر تحديث: 26 فبراير 2020
تنظيم الدورة الشهرية بالأعشاب

تنظيم الدورة الشهرية

يمكننا تنظيم الدورة الشهرية بالأعشاب، حيث أن الأعشاب أثبتت فاعليتها في تنظيم الدورة الشهرية وعلاج الكثير من الأمراض، وزاد استخدامها كثيرًا في الآونة الأخيرة من قبل شركات الأدوية، في صناعة العلاجات المختلفة سواء الصحية أو التجميلية، وعدم انتظام الدورة من الممكن أن يكون لأسباب صحية أو نفسية.

تنظيم الدورة الشهرية بالأعشاب

  • يمكننا تنظيم الدورة عن طريق استخدام الزنجبيل، حيث تم علميًا إثبات أن السيدات التي تتعرض للنزيف في الرحم يمكن علاجها عن طريق الزنجبيل والأعشاب المشابهة له، وبالتالي قد يساعد على تقليل كمية الدم الذي يتم نزوله أثناء الدورة الشهرية.
  • بعض التجارب أثبتت أن تناول الزنجبيل في أول أيام الدورة الشهرية يعمل على تخفيف الآلام التي تشعر بها النساء، وعند تناوله قبل الدورة بأسبوع يعمل على تقليل المشاكل التي تصاحب الدورة مثل التغير في المزاج والاكتئاب والذي من الممكن حدوثهم بسبب التغير في الهرمونات.
  • القرفة أيضًا تساعد على التخلص من معظم مشكلات الدورة الشهرية، حيث أثبتت الدراسات أن القرفة تساعد في علاج تكيسات المبايض بشكل كبير، وأيضًا تعمل على تنظيم الدورة الشهرية، وتقلل القرفة من الشعور بالغثيان الذي يصاحب الدورة، وأيضًا تخفف من آلامها.
  • نبات الأقتي العنقودية، يعد أيضًا من النباتات التي تعمل على حل الكثير من مشاكل الدورة الشهرية، ويمكن تناول هذا النبات في صورة أقراص، أو كبسولات أو كمستخلصات، ويساعد هذا النبات في علاج المرضى الذين لديهم مشاكل في الكبد.
  • كف مريم، يعمل على التقليل من المعدلات العالية لهرمون البرولاكتين، حيث أنه يساعد بشكل كبير في حالات انقطاع الدورة الشهرية، ومن الممكن أن نتناول هذا النبات في صورة كبسولات أو نتناوله بعد تجفيف ثماره.
إقرا أيضا :  فوائد مسحوق القرفة لصحة الجسم
تنظيم الدورة الشهرية بالأعشاب
تنظيم الدورة الشهرية بالأعشاب

أنواع أعشاب أخرى لتنظيم الدورة الشهرية

  • الكوهوش الأزرق يتم استخدامه في تنظيم الدورة الشهرية، حيث أنه تم استخدامه في أمريكا لعلاج مشاكل متعددة للطمث عند النساء، حيث أن هذا النبات يعمل على تسهيل نزول الدورة الشهرية بدون حدوث تشنجات، ويمكننا تناوله في صورته العشبية، أو كبسولات.
  • عشب ذئب الأسد القلبي، يستخد للعمل على تنظيم الدورة الشهرية، وأيضًا يستخدم في التخفيف من آلام الدورة، حيث أن هذا النبات يحتوي على العديد من الزيوت المتطايرة والقلويات.
  • القيصوم الألفي الأوراق، يعمل بطريقة فعالة في تنظيم الدورة الشهرية، حيث أنه يتم استخدام أوراقه لكي تساعد في علاج مشكلات الجهاز التناسلي التي تعاني منها النساء.
  • البقدونس أثبت فعالية كبيرة في علاج مشكلات الدورة الشهرية، حيث أنه يحفز نزول الطمث، لذلك لا يفضل أن تتناوله الحامل خاصةً في الشهور الأولى من الحمل.
إقرا أيضا :  فوائد عشبه الجينسينج الصحية

المصادر والمراجع

19 مشاهدة