مقالات عامة

تنظيف الفضة: طرق تنظيف الفضة في المنزل

طرق تنظيف الفضة في المنزل

الفضة

الفضة عبارة عن معدناً يتمتع ببريق ولمعان يتصف بالليونة وبريقه يضفي على المجوهرات لمعاناً واضحاً، وتعد رقيقة جداً بالمقارنة مع الكثير من المعادن الأكثر انتشاراً، ومن الممكن أن تتطور بسرعة الأوساخ والبقع، أو الخدوش، كما أن عملية تنظيفها منطويةً على القليل من القلق بسبب أن القطع الفضية حساسة جداً فإذا لم يكن لديك المهنية أو إمكانية استعمال أدوات مكلفة لتنظيف الفضة الخاص بك اليك بعض الطرق والخطوات التالية لمعرفة طريقة تنظيفها.

طرق تنظيف الفضة

ورق القصدير أو ورق الألمنيوم

نغلي لتراً من الماء، ثم نحضر الماء المغلي ونضع فيه ملعقة كبيرة من صودا الخبز وقطعة من ورق القصدير، ونحضر قطع الفضّة التي نريد تنظيفها ونضعها في الخليط لمدّة دقيقتين، ثم نبدأ بفرك قطعة الفضة بهذا الخليط، وإذا كانت كمّيّة الأوساخ على القطع كبيرة نقوم بإضافة ربع كوب من صودا الخبز مع ملعقتين من ملح الطعام، ونفرك قطعة الفضّة بهذا الخليط ثم نتركها لتجفّ.

الكاتشاب

نضع القليل من الكاتشاب في صحن، ونغمر قطع الفضّة بالكاتشاب لمدّة يوم كامل بعد ذلك نخرحها من الكاتشاب ونشطفها بالماء ونفرك القطعة بإسفنجة خشنة وسنلاحظ الفرق، ويمكننا أن نستبدل الكاتشاب بمعجون الطماطم ونقوم بنفس الطريقة.

مساحيق الغسيل

نغطّي وعاءً بورق الألمنيوم من جميع الجهات، ثم نملؤه بماء مغليّ، ثم نضع القطع الفضّيّة أو الحلي في الماء بعد ذلك نضع ملعقة كبيرة من مسحوق الغسيل، ثمّ ننقع القطع أو الحلى الفضية ثم نجفّفها ونتركها لتجفّ.

معقم اليدين

نقوم برشّ عدّة قطرات من مطهر اليدين على قطعة قماش ونفرك فيها قطعة الفضّة أو الحلى الفضّيّة وسنلاحظ زيادة لمعان الفضّة. معجون الأسنان يمكننا وضع القليل من معجون الأسنان على قطعة من القماش ونفرك فيها قطعة الفضّة مما يمل على إزالة الأوساخ على القطع الفضية بلسم الشعر نضع القليل من البلسم على المكان الذي نريد إزالة الأوساخ منع من قطع الفضة ونفرك جيدًا.

إقرا أيضا:  أضرار العواصف الرملية

معجون الأسنان

يمكننا وضع القليل من معجون الأسنان على قطعة من القماش ونفرك فيها قطعة الفضّة مما يعمل على إزالة الأوساخ عن الفضة.

بلسم الشعر

نضع القليل من البلسم على المكان الذي نريد إزالة الأوساخ منع من قطع الفضّة ونفرك جيدًا.

فوائد الفضّة

  • لها القدرة على قتل البكتيريا والطحالب التي قد تنمو في المياه.
  • يدخل معدن الفضة في تركيب العديد من المراهم الطبيّة.
  • استخدم في القدم للسيطرة على مستوى السكّر في الدم.
  • يُساعد في علاج بعض الأمراض النفسيّة.

المصادر والمراجع

المصدر

السابق
الألعاب القديمة: ألعاب شعبية قديمة
التالي
نفخ الروح: متى تنفخ الروح في الجنين