مقالات عامة

تنظيف الفرن : طرق سهلة لتنظيف الفرن

تنظيف الفرن

تنظيف الفرن

هل سبق لك أن استخدمت منظف قوي للفرن؟ إذن ستكون على دراية بالرائحة الكيميائية والأبخرة الكريهة التي ستنطلق منه.
هذا ليس جيدا لصحتك ، أليس كذلك؟ لحسن الحظ ، لا تحتاج إلى أي منظفات تحتوي على المواد الكيميائية
في تنظيف الفرن المتسخ. هناك حلول أسهل وأرخص بكثير وبعضها أكثر صحة أيضًا.
لقد وضعنا قائمة بأسهل الطرق التسعة لتنظيف الفرن. بعضها قوي للغاية ، بينما الحلول الأخرى أخف بكثير.

طرق التنظيف

  • صودا الخبز وأكسيد الهيدروجين

امزج صودا الخبز مع بيروكسيد الهيدروجين وقليلًا من صابون تنظيف الصحون. اصنع عجينة سميكة من هذه المكونات وافركها على الأجزاء المتسخة من الفرن. اترك هذا حتى ينتقع لفترة من الوقت ثم رش بعض الخل الأبيض من الأعلى. استخدم قفازات مطاطية وفرشاة أو قطعة قماش لتنظيف الفرن.

  • حجر الخفاف

ببساطة استخدم حجر الخفاف وبعض الماء الدافئ. بهذه الطريقة ، لن تواجه مشكلة في إتلاف الأبخرة أو بقايا الصابون التي تترك في الفرن.

  • منظف الحمام

الكثير من منظفات الحمام تأتي في شكل رذاذ رغوي. وتهدف هذه إلى إزالة بقايا الكلس والصابون ، لكنها تعمل بشكل جيد ضد الشحوم كذلك! رشها في الفرن المتسخ واتركها حتى تنتنقع لمدة بضع ساعات قبل غسل الفرن.

الأمونيا وأكياس القمامة

لتنظيف صواني الخبز ورفوف الفرن ، يمكنك ملء كيس قمامة قوي بالأمونيا والمياه. ضع رف الفرن و / أو صينية الخبز داخل الكيس واتركه ينقع لمدة ساعة تقريبًا. افتح الكيس (استخدم قناعًا أو منشفة شاي ضد الأبخرة) واشطف الدرج بالماء بشكل كامل.

إقرا أيضا:  كريات الدم البيضاء أسباب ارتفاعها و أعراضها و الأطعمة التي تخفضها

الماء المغلي

ضع قدراً من الماء على الغاز حتى يغلي وضعه بعد ذلك في الفرن على الفور ، عندما ستطفو البقع على السطح بغزارة. أغلق الفرن واترك البخار يقوم بعمله. اتركه ينقع لمدة ساعة ثم قم بتنظيف الفرن بقطعة قماش.

صودا الخبز والصابون السائل

اصنع عجينة من صودا الخبز والصابون السائل. إذا لزم الأمر ، يمكنك تخفيفه بالماء حتى يسهل نشر العجينة. افرك العجينة في جميع أنحاء الفرن باستخدام قطعة قماش قديمة أو إسفنجة . امزج كوبًا من الماء مع كوب من الخل ، ضعه في زجاجة رش ثم رش هذا الخليط على معجون صودا الخبز. دعه ينقع لمدة عشر دقائق ثم نظفه بقطعة قماش قديمة أو مناشف ورقية.

صودا الخبز والخل

امزج صودا الخبز والخل واصنع العجينة. ضع العجينة على الفرن واتركها طوال الليل. ونظفه في اليوم التالي.

الأمونيا

ضع وعاء من الأمونيا في الفرن واتركه هناك طوال الليل. ثم نظف الفرن في اليوم التالي.

قشر البرتقال وخل التفاح

ضع خل التفاح وقشر البرتقال في زجاجة رذاذ. دع هذا الخليط ينقع لمدة أربعة أيام لتنشيطه بشكل صحيح. رش صودا الخبز في الفرن ثم رش المزيج فيه. دع هذا ينقع لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم قم بتنظيفه.

السابق
طرق الحفاظ على الملابس
التالي
اضرار تسخين السيارة في فصل الشتاء