صحة البشرة

تمارين هامة لشد بشرة الوجه

تمارين هامة لشد بشرة الوجه

بشرة الوجه

تتميز بشرة الوجه لحساسيتها الكبيرة وكذلك حاجتها الى العناية باستمرار، وذلك لأن بشرة الوجه تتأثر بسهولة بالعوامل البيئية المحيطة بها، ويجب اتباع عادات يومية للعناية بالوجه ونظافته التي تؤثر إيجابيا على البشرة والعكس خاصه منطقة حول العينين والفم والرقبة ومنطقة الجبين، وذلك لأنهم تظهر بهم سريعا علامات التقدم بالعمر، وكذلك التجاعيد والخطوط الرفيعة البيضاء، لذا فهناك بعض الممارسات اليومية التي منها بعض التمارين التي تساعد في إخفاء التجاعيد لإظهار جمال وجهك وإظهار بشرتك بشكل مشدود.

تمارين لشد بشرة الوجه

تمارين منطقة حول الفم

يجب أولا ان نغسل الوجه جيدا، ويتم وضع الكريم المرطب وذلك حول منطقه الفم، بعد ذلك يتم وضع قلم بين الشفتين ثم نقوم بحركات فتح الفم واغلاقه على القلم، ويتم تكرار هذا التمرين لمدة دقيقة واحدة، ويتم تدليك المنطقة وذلك بعمل حركات دائريه في لمدة دقيقة أخرى، ونقوم بهذا التمرين على تنشيط الدورة الدموية في منطقة الفم وشد البشرة بها ويحميها من ظهور الجفاف والتجاعيد المبكر.

-

منطقة فوق الحاجبين

وذلك عن طريق وضع إصبعك فوق الحاجبين والقيام بعمل حركات دائرية لطيفة، وتكون بعكس عقارب الساعة، وذلك لمدة ثلاث دقائق، وأيضا مع تحريك رقبتك يمينا ويسارا، ويتم تكرار هذا التمرين لثلاثة دقائق، وهذا التمرين يساهم في تخفيف الثنايا والترهلات الموجودة على الجبهة، والتي تظهر تعابير الوجه المتعددة.

منطقه الخدود

يجب عليك أن تبتسمي ابتسامة عريضة، ويتم تكرار ذلك بشكل سريع 10 عدات متتالية، ويسهم هذا التمرين في شد بشرة منطقة الخدود، كما انه سيعطي الوجنتين حيوية ونضاره و لون وردي.

إقرا أيضا:  فوائد خميرة الخبز للبشرة
تمارين هامة لشد بشرة الوجه
تمارين هامة لشد بشرة الوجه

شد بشرة الوجه بأكملها

يتم الضغط على البشرة بشكل كامل، ثم يتم الضغط بالأصابع، وهذا ينشط الدورة الدموية في الوجه بالكامل، ويساهم هذا التمرين في اكساب الحيوية والنضارة للوجه، وكذلك تنشيط الدورة الدموية، واخفاء آثار التعب والارهاق من الوجه.

عضلات الفك والوجه

يتم تحريك الفكين مرات عديدة كما يتم عند مضغ العلكة، ويتم تكرار هذا التمرين بمعدل خمس مرات يوميا كل مرة 10 عدات، حيث يساهم هذا التمرين في شد عضلات الوجه بأكمله، واكسابه الرونق والنضارة.

تمرين المنطقة المحيطة بالعين

 هذا التمرين ينقسم الى عدة تحركات يجب القيام بها من ثلاث الي خمس دقائق من أجل شد بشره المنطقة المحيطة بالعين، أولا يتم تدليك الجفن العلوي والسفلي باستخدام الأصابع بحركات دائرية منتظمة ذلك من الجزء الداخلي الى الخارجي بشكل متتالي، ثانيا يتم وضع السبابتين وذلك عند طرفي العينين، ثم سحب البشرة الى الأعلى في اتجاه الجبين وتركها الى الوضع الطبيعي بعد ذلك، ويتم تكرار هذا التمرين عشر مرات، وأخيرا يتم وضع السبابتين أسفل الحاجبين ثم استخدامهم في سحب البشرة الى الأعلى مع غلق العينين في نفس الوقت، وتكرار التمرين 10 مرات من اجل الحصول على افضل النتائج.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  فوائد ماسك الذهب للبشرة

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
تفسير اللبن الرايب في المنام بالتفصيل
التالي
أعراض التهاب المعدة وطرق الوقاية منه