قصص وروايات‎‏

تلخيص رواية زهرة الثالوت

تلخيص رواية زهرة الثالوت

رواية زهرة الثالوت

خلال هذا المقال سوف نتعرف على تلخيص رواية زهرة الثالوت وهو مسلسل تركي معروف، وتعتبر من أفضل الكتب التي حققت نجاحاً كبيرا من ناحية عدد المبيعات وعدد البث عن تلك الرواية الرومانسية، وتتلخص في ميران أصلان بطل القصة حيث يريد ان ينتقم لعائلته من عائلة تدعى شاد أوغلو ولكن هذا الشخص ينسى كل ما مضى ويركز في الانتقام وحسب، وبدأ في اعداد الخطة لذلك، دعونا نتعرف على تلخيص رواية زهرة الثالوت معاً.

نبذة عن الرواية

هذه الرواية تعتبر مسلسل درامي ورومانسي تركي تم عرض جزءه الاول عام 2019 من شهر مارس على قناة آي تي في، ومن أهم أبطاله أكين أكينوزو، أحمد تانسو تاشانلار، جولشن خاطخان، عايدة أكسل، ايبرو شاهين، أويا اونوستاسى، سردار أوزير، جاهد جوك، جولشن سنترجي أوغلو، سرحات توتوملوير، ماجد سونكان، إلاي أركوك، وكان هذا المسلسل من تأليف ايدا تازجان وفهرية شاهين، ومن إخراج جيد كارجي وينال طايري.

نبذة عن الرواية
نبذة عن الرواية

تلخيص رواية زهرة الثالوت

تدور أحداث هذه الرواية حول شاب أسمه ميران أصلان باي كان هذا الساب يتيماً وعاش حياته مع جدته عزيزة التي زرعت فيه روح الإنتقام لأمه وأبيه اللذان قُتلا من قبل هزار شاد أوغلو كما تعتقد جدته، تربى هذا الشاب على القوة وحب الانتقام.

بقي ميران على نفس الوضع إلى أن جاء وقت الإنتقام، قام ميران بالزواج وزوجته دخلت قلبه قليلاً وعندما ذكرته جدته بالانتقام ترك زوجته بعد يوم وذلك لداعي الانتقام، ولكن قلبه لم يطاوعه فرجع إليها، ومن هذه النقطة تبدأ قصة الحب المستحيل بين المطرقة والسندان.

مقتطفات من رواية زهرة الثالوث

  •  جلب هذا الموت الغضب والحقد على القلب، لقد مرت سنوات طويلة، كان قلب وروح الشاب ينبض بلا رحمة بمشاعر الدمار، لدرجة أن هذه الأحاسيس كانت خطيرة بما يكفي لسحبه إلى حافة الهاوية.
  •  الخطة، التي أعدها تمامًا ، كانت على استعداد للانتقام من غضبه، كان هناك غضب في قلبه وأقسم في لسانه، الآن هو الوقت المناسب لإسكات قلبك المجنون ، الذي يريد الوقت والانتعاش. كان من شأنه أن يسبب حياة بريئة لتهدئة غضبك داخل .. من هي تلك الحياة؟
  •  إن أكثر الذكريات المؤلمة التي تركها متأثراً بجراحها قد سلبها كل تعاطفه من قلبه، أطلق النار على قفل أسود واصطدم به في الثقوب العميقة ، يصرخ ضميره يصرخ، كلما ثارت رحمته ، كان يتذكر دائمًا هذه اللحظة.
  •  من مقتطفات رواية زهرة الثالوت أيضاً تسببت الذاكرة الأكثر إيلاما التي تركها له من قبل الماضي الجريح له لإزالة كل الرحمة من قلبه، أصاب قفلًا أسود وأغلقه في الممرات العميقة ، وصاح بصوت ضميره، كلما تمردت رحمته ، كان يتذكر تلك اللحظة دائمًا، في نهاية ليلة مظلمة لم تنم ، اتخذ قرارًا مدمرًا للعقل! قرر الشاب الذهاب إلى الأرض التي ينتمي إليها، لأن كل شيء سيبدأ هناك ، كما انتهى هناك منذ سنوات.
  •  ميران يسحب ريان له و يضع يده على خصرها، و أنفه بين خصلات شعرها، و هو سارح في الفراغ : “الليلة عامليني كأنك ترينني لآخر مرة يا ريان” ، من دون ان يسمح لريان ان تسأل عن السبب وضع يديه على شفتيها، لا تسألي أي سؤال… فقط… نحن…ثم همس ارجوكِ…، بينما يقرب جسده من جسد ريان، قال بداخله : أنا اعتذر منذ الان على الرجل الذي سوف تتعرفين عليه غدا صباحا .
  •  إلهي أنا أحب هذه الفتاة ولا أعرف ما يجب أن أفعله، ساعدني، ما هذا الوضع البائس، وهل سأكون في النهاية كالعشاق الأتراك الشباب المحجبي الوجوه، والمسلوبي الإرادة المساكين الذين يعشقون ويتزوجون فورًا.
إقرا أيضا:  استخدامات المرابط البلاستيكية

المصادر والمراجع

MOSALSAL ZAHRAT AL THALOUTH

إسمي صابرين صبحي كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أشهر امثال العرب في الجاهلية
التالي
معلومات عن مضيق جبل طارق