الصحة والجمال

تكبير العيون طبيعيا وبالمكياج

تكبير العيون طبيعيا وبالمكياج

العيون

يمكن تكبير العيون وذلك بالطرق الطبيعية، ويمكن تكبير العيون بواسطة المكياج وذلك باستخدام بعض الحيل التي تعمل على توسيع العيون وتجعلها واضحة في الوجه.

تكبير العيون طبيعيا

  • لف الرموش

يعد لف الرموش أحد الطرق الفعالة والسهلة التي تعمل على توسيع العيون، حيث يمكن لف الرموش من تبليلها بالماء الدافئ وتمشيطها بواسطة فراشاة أسنان جديدة، أو باستخدام أداة لف الرموش.

-
  • تنظيف الحواجب

تعمل الحواجب على تحديد العيون والوجه بشكل كامل، حيث يجب تنظيف الحواجب بشكل منتظم ومن الأفضل تمشيط الحواجب الى الأعلى دائما، حتى تظهر العيون بشكل أكبر مما هي عليه.

  • ترطيب العيون

دائما ما يجب ترطيب العيون للحفاظ على رونقها ولاظهارها بشكل جميل، حيث ترطب العيون بواسطة القطرات الطبية التي تعمل على ترطيب بياض العين الذي يجب أن يكون أبيض صافي لتظهر العين بشكل أكبر.

إقرا أيضا:  استخدامات الفازلين للشعر والبشرة
تكبير العيون طبيعيا وبالمكياج
تكبير العيون طبيعيا وبالمكياج
  • علاج انتفاخات العين

يجب علاج انتفاخات العيون التي تعمل على اظهارها بشكل أصغر مما هي عليه، حيث يجب أن تدلك المنطقة التي حول العين، كما يمكن استخدام الكريمات التي تعمل على ازالة الانتفاخات.

  • علاج الهالات السوداء

يجب ازالة الهالات السوداء أو تخفيفها، وذلك لمنع ظهور العين بشكل متعب، حيث تعمل الهالات السوداء على تصغير العيون، لذلك يجب علاج الهالات السوداء بالوصفات الطبيعية أو باستخدام الكريمات الطبية التي تعمل على علاج المشكلة.

تمرينات تكبير العيون

هناك الكثير من التمرينات التي تعمل على توسيع العيون، ومن أهم هذه التمرينات ما يلي :

  • يتم وضع السبابة في المنطقة التي توجد في الحاجبين، ويتم تحريك الابهام بلطف عند زاوية العين الخارجية، ويتم رفع السبابة الى الأعلى شد الابهام الى الخارج، ويكرر هذا التمرين لدقيقتين يوميا.
  • يتم وضع السبابة عند الزاوية الخارجية للعين، ثم يتم النظر الى أعلى حتى السقف، ثم يرجع الكتفين الى الوراء، ويدفع الوجه الى الأمام لتحدث المقاومة، يستمر التمرين لمدة أربعين دقيقة، ويكرر يوميا للحصول على النتائج.
إقرا أيضا:  تكثيف الحواجب والرموش بطرق طبيعية

تكبير العيون بالمكياج

خافي العيوب

يجب استخدام خافي العيون لاخفاء عيوب البشرة والهالات السوداء، حيث تظهر الهالات السوداء العيون بشكل أصغر مما عليها، ويفضل استخدام خافي العيوب بدرجة أفتح من لون البشرة، ويوزع بواسطة الاسفنجة على العيون، أو باستخدام أصبع اليد، ويفضل توزيعه على باقي البشرة منعا لظهور التباين في البشرة.

ظل العيون

يستخدم الآي شادو لتكبير العيون وتوسيعها، حيث يتم وضعه على العين قبل وضع الماسكارا، ويفضل أن يكون مناسب للون العيون، وفيما يلي نصائح لما يناسب العيون من الظلال، وهي ما يلي :

  • العيون الخضراء : عادة ما يناسببها ظل العيون الدافئ ومنها البنفسجي الخفيف واللون الذهبي.
  • العيون العسلية والبنية : عادة ما يناسبها جميع الألوان.
  • العيون الزرقاء : عادة ما يناسبها الألوان الأرضية مثل اللون البني واللون الرمادي.
إقرا أيضا:  فوائد حبوب الكولاجين للبشرة والجسم

الكحل

عند وضع الكحل في العيون، يجب أن لا توضع حول العينين كاملة، لأن ذلك سيؤدي الى تصغيرها، لذلك يجب وضع الكحل على الحدود الخارجية للعين، مع وضعه على ثلاثة أرباع العين، ويجب تجنب وضع الكحل في الزاوية الداخلية للعيون، كما يمكن وضع اللون الفاتح داخل العيون مع عدم المبالغة، وذلك لتوسيع العيون ولإعطائها المظهر الطبيعي للجميل.

الآي لاينر

يمكن للآي لاينر أن تعمل على توسيع العيون عندما يتم وضعه بشكل صحيح، حيث يوضع من الزاوية الداخلية حتى الزاوية الخارجية للعين، وذلك بشكل رفيع مع مده الى خارج العين لاعطائها مظهر العيون الواسعة.

المصادر والمراجع

فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
نفخ الخدود بالوصفات الطبيعية
التالي
اعراض الاصابة بالجلطة القلبية وأسبابها