الحمل والولادة

تقوية المناعه عند الحامل

تقوية المناعه عند الحامل

تبحث العديد من النساء عن طرق تقوية المناعه عند الحامل تتعرض المرأة الحامل للعديد من التغيرات النفسية و تسعى إلى تقوية المناعه عند الحامل لكافة الطرق والجسدية نتيجة وجود جنين وروح جديدة داخل أحشائها والذي يؤثر بالتأكيد على عمل الأجهزة المختلفة بجسدها ومن ضمنها الجهاز المناعي، لذا تكون عرضة للعيد من الأمراض والفيروسات بسبب ضعف المناعة في هذه الفترة، وإذا لم تقم بالحرص على تقويتها خلال فترة الحمل فإن ذلك يجعل المناعة غير قادرة على مواجهة الأجسام الغريبة في فصلي الشتاء والخريف على وجه الخصوص.

تقوية المناعة عند الحامل

  • بما أن كثيرًا من الأدوية والعقاقير الطبية تمنع عن النساء أثناء فترة حملها حفاظا على صحتها وعلى صحة الجنين بداخلها، فإن خير ما يوصي به الأطباء هو الاهتمام بتقوية المناعة عن طريق المنتجات الطبيعية من خضروات وفاكهة، والتي تؤثر بشكل كبير على تعزيز الجهاز المناعي وحمايته من الأمراض المختلفة التي تقاومها الحامل في تلك الفترة.
إقرا أيضا:  علامات الحمل بعد الدورة الشهرية مباشرة

نصائح ل تقوية المناعه عند الحامل

  • الالتزام بعدد ساعات النوم المحددة وهي من 6 إلى 8 ساعات في اليوم، حيث يجب عليك أن تعطي جسمك كفايته من الراحة، مما يجعلك تشعرين بالاسترخاء والهدوء الجسدي، وهذا يساهم أيضا في أن يقوم جسدك بالأنشطة الحيوية على أكمل وجه.
  • الابتعاد عن المؤثرات الخارجية الصاخبة والتي تؤدي إلى العصبية والتوتر والإجهاد وهذا له ضرره السيئ عليك وعلى جنينك، وتناول الأطعمة الصحية الغنية بالعناصر الغذائية المهمة والمعادن والتي تتمثل في الألياف والفيتامينات والبروتينات.
إقرا أيضا:  متى يحدث الحمل الطبيعي
تقوية المناعه عند الحامل
تقوية المناعه عند الحامل
  • الاهتمام بشرب الماء بما لا يقل عن 8 أكواب يوميًا بمعدل لترين في اليوم، وعدم الإفراط في تناول السكريات، حيث أن قطعة حلوى صغيرة تمد الجسم كفايته من السكر، ومحاولة الابتعاد عن الوجبات السريعة والجاهزة قدر الإمكان لأنها تحتوي على دهون وزيوت مشبعة وألوان صناعية وهذا يؤثر سلبا على جهازك المناعي.
  • المحافظة على وجودك في طقس مناسب وخاصة في فصل الشتاء حيث البرودة وسهولة تعرض الجسم للأنفلونزا، ومحاولة الابتعاد عن أماكن الفيروسات والفطريات والتي تتمثل في المناطق المزدحمة وأماكن إلقاء القمامة، فاحرصي على وجودك دائما في هواء نقي ومنعش.
إقرا أيضا:  ما هو سكري الحمل

أطعمة ل تقوية المناعه عند الحامل

بالإضافة إلى النصائح السابقة، إليك بعض الأطعمة، فعلى سبيل المثال وليس الحصر، والتي تزيد من كفاءة جهازك المناعي والموصي بها من قبل الأطباء:

-
  • المكسرات النيئة غير المحمصة بشكل عام واللوز بشكل خاص، حيث تعمل المكسرات على إمداد الجسم ب الفيتامينات اللازمة لإنعاش الجهاز المناعي ولا سيما فيتامين(هاء).
  • اللوز يغنيك عن فيتامين (ج)الذي يحتاجه جسمك يوميًا، وذلك بتناول46 حبة يوميًا كما أثبتت الدراسات.
  • الثوم يساعد في محاربة الالتهابات وخفض ضغط الدم، وتناول الحمضيات، حيث تقوم بزيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء

المصادر والمراجع

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
فوائد بذرة الكتان للبشرة
التالي
دواعي استعمال دواء اكتيفيد