تفسير نطق الشهادة في المنام

كتابة: إسراء أحمد - آخر تحديث: 20 يناير 2020
تفسير نطق الشهادة في المنام

نبذة عامة

يعتمد تفسير نطق الشهادة في المنام على مجموعة الدلالات والرموز والمعاني الموجودة في الحلم، كما يعتمد تفسير نطق الشهادة في المنام على الحالة الاجتماعية للرائي، والشهادة هي أول أركان الإسلام الخمسة، ويعتبر نطق الشهادة عند الموت من أهم الأمور حيث أنها تعتبر إحدى علامات حسن خاتمة الفرد، والشهادة في المنام دليل على رجاء الشخص الرائي للقاء ربه، حيث قال أحد فقهاء التفسير أن الشخص الذي يرى في منامه أنه ينطق الشهادة دليل على أنه شخص صالح ويتقرب إلى الله بالعبادات الصالحة، وهذا ما سنتناوله في هذا الموضوع.

إقرا أيضا:  تفسير رؤية سيدنا داوود في المنام

تفسير نطق الشهادة في المنام للرجل

  • إذا كان الرائي شاب أعزب وقام بنطق الشهادة في المنام، دل هذا على اقتراب زواجه، أو أنه سينال وظيفة أو مركز مرموق، أوبشرى له بالنجاح والتفوق في حياته الدراسية، وهي دلالة دائما على الخير.
  • عندما يرى الرجل أنه يتلفظ بالشهادة، ويردد أشهد أن لا إله إلا الله، فهي من الأشياء التي تدل على صلاح حاله مع الله، وأنه دائما يسعى إلى القيام بأعمال الخير التي تقربه من الله، وهي رؤية محمودة له، أو قد تدل على اقتراب تخلصه من هم كبير، أو التخلص من دين في رقبة هذا الرجل.
  • رؤية الرجل أنه يلقن الشهادة لشخص ما وهو على فراش الموت ويرددها ورائه، دل ذلك على إنه سيحصل على مكانة مرموقة بين الناس أو جاه أو سلطان.
  • في حالة أن الرائي على فراش الموت وهو يردد الشهادة، فهذا دليل على أنه يتوب من جميع المعاصي التي يرتكبها، وهي أيضا غفران من الله له، ودلالة أيضا على تحقيق الأمنيات والأماني التي كان يسعى الرائي لتحقيقها، وإن كان الرائي شاب ورأى أنه يقول الشهادة وهو على فراش الموت، هذه بشرى له بالنجاة من العديد من المصائب التي كانت تنتظره.
إقرا أيضا:  تفسير رؤية اللحية في الحلم لابن سيرين

تفسير نطق الشهادة في المنام للعزباء

تفسير نطق الشهادة في المنام
تفسير نُطق الشهادة في المنام
  • قد تكون الشهادة في منام الفتاة العزباء إشارة تحذيرية لها بأن تبتعد عن المعاصي التي ترتكبها، لأن الشهادة تعتبر تذكرة بالله تعالى وتذكير الإنسان بالتوبة إلى الله.
  • إذا كانت الفتاة تقوم بتلقين الشهادة لأحد ما على فراش الموت، قد تكون بشرى لها بأنها سوف تحصل على مكانة كبيرة في حياتها.
  • رؤية الفتاة أنها تردد الشهادة، دل ذلك على اقتراب سماعها الكثير من الأخبار السارة والمبهجة لها.
إقرا أيضا:  تفسير رؤية الاصبع في المنام

تفسير نطق الشهادة في المنام للمرأة المتزوجة

  • نطق الشهادة في منام المرأة المتزوجة قد يكون دلالة على اقترابها من تحقيق أمنياتها أو طموحاتها، وقد يكون اقتراب حدوث حمل لها إن شاء الله.
  • إذا كانت هذه المرأة تحتضر وقامت بترديد الشهادة، دل ذلك على أن الله سيكرمها في أبنائها.

المصادر والمراجع

18 مشاهدة