تفسير الأحلام

تفسير قص الشعر في المنام

تفسير رؤية قص الشعر في المنام

 قص الشعر في المنام للمتزوجة

ترى العديد من النساء قص الشعر في المنام ، فقام العديد من علماء التفسير بالخلاف حول تفسير هذا الحلم، فالبعض منهم حمله على المعنى الجيد، والبعض الآخر حمله على المعنى السيئ، وفي هذا المقال سنتعرف عن تفسير رؤية قص الشعر حسب الرأي الراجح من تفسير العلماء.

تفسير رؤية قص الشعر في المنام

  • قال علماء التفسير الراجح قولهم، أن قصّ الشَعر في المنام قد يحمل الأمرين السيئ والجيد، فدللوا على ذلك قائلين أن من رأت شعرها في المنام كان أجعد أو غير نظيف أو فاسد، ثم تم قصه فهذا يكون أمر جيد، ومعناه أن تلك المرأة التي رأت هذا المنام سوف تتخلص الأمور السيئة التي تعيق حياتها مما يدل على إتيان الخير والسعادة لها في الأيام المقبلة.
  • أما من رأت في منامها إن شعرها كان جميلًا وطويل ولا يصيبه أي ضرر، فهذا يفسر على إنه حلم سيء، وهذا معناه إنها سوف تعاني من ضرر وأذى في حياتها القادمة.

"تفسير

إقرأ أيضا:تفسير رؤية الخس في المنام
إقرا أيضا:  تفسير رؤية العنكبوت في المنام ومعناه

تفسير رؤية المرأة المتزوجة أنها تقص شعرها في المنام

  • قيل العديد من العلماء إن قص الشعر في المنام ( الشعر الطويل)  للمتزوجة في المنام قد تكون دلالة على حملها الذي كانت ترغبه بعد طول انتظار.
  • إما إذا كان شعرها في المنام ذو شكل مكروه ومقزز فهذه قد تكون دلالة على تخلصها من العديد من المشكلات والمتاعب الشاقة في حياتها.
  • إما إذا رأت المرأة المتزوجة أن لها شعر جميل في المنام ثم تم قصه، فهذا الأمر يختلف معناه إذا كانت هي من قامت بقص شعرها بنفسها في المنام أم قام أحد ما بقصه غيرها، فإن كانت هي من قصته بنفسها، فهذا يعني إنها هي من سوف تسبب الأذى لنفسها بيدها.
  • أما إن كان أحد غريب عنها تماماً هو من قصه، فهذا يعني إنها سوف تصاب بالضرر والأذى.
  • أما إذا رأت في منامها أن من قص شعرها الجميل أحد معارفها مثل زوجها أو غيره، فهذا يعني إنه هو من سيضرها ويتسبب في العديد من المشكلات في حياتها.

تفسير رؤية قص أطراف الشعر في للمتزوجة

  • دائما ما تقص المرأة أطراف شعرها في الواقع للحفاظ على شعرها من إصابة بالتلف أو بالتقصف، لذا اجتمع العلماء على أن تفسير رؤية المتزوجة في حلمها إنها تقص أطراف شعرها فهذه تكون رؤية جيدة لها.
  • ودليلًا على قوة المرأة وتمكنها من التخلص من كل ما يعيق حياتها ويتسبب بأذاها، فتكون تلك بشارة إلى استقرار حياتها الزوجية والاجتماعية ونجاحها في وتألقها في حياتها الخاصة.

المصادر و المراجع

Dreams About Cutting Hair.

إقرا أيضا:  تفسير رؤية الفساد في المنام

مقالات ذات صلة

إقرا أيضا:  تفسير حلم رؤية الثوم في الحلم
إقرأ أيضا:تفسير رؤية الأبواب في المنام
وفاء جمال

كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ويكي عرب .. خريجة تخصص إدارة الأعمال

السابق
رؤية العنكبوت في المنام ودلالاته
التالي
تفسير رؤية المطاردة والهروب في المنام