تفسير الأحلام

تفسير رؤية الصلاة في المسجد في المنام

تفسير رؤية الصلاة في المسجد في المنام للفتاة العزباء والمرأة المتزوجة

 الصلاة في المنام

إن رؤية الصلاة في المسجد في المنام من الرؤى التي لها العديد من التفسيرات، كما يختلف تفسير رؤية الصلاة في المسجد في المنام تبعاً لحالة الرائي

إن الصلاة عماد الدين فهي الركن الثاني من أركان الإسلام، وهي أول ما يسأل عنه العبد يوم القيامة فإن صلحت صلح عمله كله وإن فسدت فسد عمله كله، والصلاة لها أثر كبير في حياة الفرد المسلم والمجتمع فهي تنهى عن كل فاحش أو منكر، حيث يقوم المسلم بأدائها خمس مرات يومياً ولقد شبهها رسولنا الكريم بالنهر على باب أحدنا إذا اغتسل منه خمس مرات في اليوم والليلة فلا يبقى من درنه شيء.

-

والصلاة إن جائت في المنام فهي تدل على خير لو كانت نحو القبلة أما لو كانت على غير ذلك فهي تدل على أن الإنسان يلوم نفسه على معصية ارتكبها، والصلاة في المنام تدل على الخير والتوبة إذا حلم الشخص أنه يصلي بالمسجد.

رؤية الصلاة في المسجد في المنام
رؤية الصّلاة في المسجد في المنام

تفسير رؤية الصلاة في المسجد في المنام للفتاة العزباء والمرأة المتزوجة

  • إذا حلمت الفتاة العزباء أن شخصا غير معروف لها جالس أمام البيت ويناديها إلى الصلاة في المسجد وبالفعل تذهب معه وتصلي لكنها لم تتوضأ فإن ذلك قد يدل على أنها تقترف ذنباً معين، وتعد هذه الرؤية بمثابة تحذير لها لكي تترك هذا الذنب فوراً. 
  • أما إذا حلمت البنت العزباء بأنها تسمع صوت المؤذن وتهيء نفسها للصلاة، فهذا يدل على الرزق والخير الكثير الذى سوف تناله هذه الفتاة.
  • المرأة المتزوجة إذا رأت زوجها يصلي في المنام وهي تسرع للصلاة خلفه، فقد يدل ذلك على أنها تستمر في فعل شيء خاطئ وأن الله تعالى يحذرها من ذلك. 
  • أما إذا رأت زوجها يطلب منها هي وأبنائها الاستعداد للصلاة فهذا دليل على أن هناك رزقاً كثيراً سوف يأتيها. 

تفسير رؤية الصلاة في المسجد في المنام للرجل

  • إذا شاهد الشاب في حلمه مسجدا يتواجد فيه كثير من المصلين وهو يريد الذهاب إلى الصلاة لكنه تأخر بسبب عمل أتى إليه، فهذا يشير إلى أن ذلك الشاب ملهى كثيراً بدنياه ويجب عليه أن يتوب إلى الله. 
  • إما إذا حلم الشاب بأنه أمام مسجد وذهب إليه ليصلي فرضاً تذكر أنه لم يصليه، فيدل ذلك على أنه سوف يحصل على رزق كثير. 
  • عندما رأى الرجل في منامه أنه يصلي العشاء في المسجد ويبدو أنه لم يكن على وضوء وكان مسرعاً في صلاته، فإن ذلك يدل على وجود فعل خاطئ يقوم به وأن الله يحذره بأن يبتعد عن فعل ذلك الشيء. 
  • إذا رأى الرجل أنه يقوم بمناداة الناس الجالسين لإقامة صلاة المغرب وذهبوا إلى المسجد، فهذا يدل على أنه في وقت قريب سوف يرزقه الله بالخير والرزق الكثير.

المصادر والمراجع

مصدر

إقرا أيضا:  تفسير رؤية البرص في الحلم

السابق
تفسير رؤية الصراصير في المنام
التالي
تفسير حلم موت الأم في المنام