تفسير رؤية الرسول في المنام

كتابة: وفاء جمال - آخر تحديث: 14 نوفمبر 2019
تفسير رؤية الرسول في المنام

تفسير رؤية الرسول صلى الله عليه وسلم في المنام

غالبا ما تدل رؤية الرسول في المنام على بشارات الفرح و السعادة، و ذلك لأن رؤية الرسول في المنام دليل على صدق عبادة الرائي و التزامه الديني، ف النبي محمد صلى الله عليه وسلم هو أبو القاسم محمد ابن عبد الله هو خاتم الأنبياء، أُرسل لكافة الناس لدعوتهم للإسلام وهو أشرف المخلوقات وسيد البشر، وورد عن رسول الله أنه قال: “من رآني في المنام فقد رآني في الحقيقة فإن الشيطان لا يتمثل بي” فالشخص الحالم قد يكون من الصادقين ومستقيم على أوامر الله، رؤية الرّسول صلي الله علية وسلم في الحلم دلالة على الخير وتحقيق الاماني والرغبات و قدوم الفرج واليسر بعد العسر وحلول الأمن والأمان والبركة في الرزق والمال والصحة والعمل والولد، إذا راه الشخص المديون يعني أنه سوف يقضي دينه، وإذا رأى الشخص المريض يعني أنه سوف يشفى، وإذا راه الشخص المهموم أصابه الفرج، سنقوم بالتفسير الخاص برُؤية الرّسول صلى الله عليه وسلم في المنام بالتفصيل فيما يلي.

إقرا أيضا :  تفسير رؤية الهدهد في المنام

رؤية الرسول في المنام للعزباء

  • رٌؤية الفتاة لرسول الله صلى الله عليه وسلم تدل على كثرة الخير وتحقيق ماتتمناه في حياتها الدنيوية وعلى زواجها من شاب يتصف بالتقوى والإيمان.
  • حلمها أن أحد الاشخاص ذكر اسم محمد صلى الله عليه وسلم أو هى رأت الإسم مكتوب أمامها فى ورقة أو على حائط، فهذا بشارة بزوال الهموم والأحزان، وعلى أنها تسير فى الطريق الصحيح.
  •  وإذا رأت شخص في منامها يسمى محمد وعجبها حديثة ومنطقة فهذا يدل على زواجها من رجل به صفات من صفات رسول الله.

رؤية الرسول في المنام للمتزوجة

رؤية الرسول في المنام للمتزوجة
رؤية الرسول في المنام للمتزوجة
  • إذا رأت المتزوجة أنها تذهب إلى بيت الرّسول صلى الله عليه وسلم أو إلى مسجده وتسلم على أهل بيته فإذا رأت أنها تسلم على السيدة عائشة بشر ت بالرضا والعيشة الكريمة، وإذا كانت السيدة خديجة فذلك يبشر بأن الله سوف يرزقها بمال حلال وفير وأنها سوف تتصدق من مالها.
  • إذا رأيت اسم محمد او رأت شخص يُنادى عليه اسم محمد وهى لا تعرفه، دل هذا على نجاتها من الآثام والذنوب والتوسعة عليها وعلى زوجها وأبنائها وإن لم يكن لديها أبناء فهذه بشارة بولد يشبه صفات رسول الله صلى الله عليه وسلم.

رؤية الرّسول في المَنام للرجل

  • رؤية إبتسامة الرّسول صلى الله عليه وسلم في وجه الشخص الرأي لهذا الحلم دلالة وبشارة محمودة تدل على صلاح حال الشخص فى الدنيا والأخرة ،وقد تشير إلى سماع أخبار سعيدة قريبا.
  • إذا رأى الشخص فى منامه أنه يقف على قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ويقرأ عليه الفاتحة و يصلي ويسلم عليه فذلك دلالة قوية على فتح الله عز وجل لأبواب الخير والرزق لهذا الشخص وتحقيق كافة أمانى ورغبات هذا الشخص فإذا كان يتمنى الزواج تزوج وإذا كان يطلب الأمن والأمان زرع الله الأمن والأمان فى نفسه ومن كانت له زوجه لا تنجب أصلح الله له زوجته ورزقه بالولد الصالح ومن يرى فى حلمه أن الرّسول صلى الله عليه وسلم يشرب من الكوب الخاص بالشخص الرائى للمنام فذلك يبشر بأنه سوف يرزق بولد صالح أو أنه سوف يظفر ويتزوج بإمرأه شديدة الجمال والدين والخلق.

المصادر و المراجع

Prophet Dream Meaning

إقرا أيضا :  تفسير رؤية الفول المدمس في المنام

33 مشاهدة