تفسير رؤية إمام المسجد في المنام عند ابن سيرين

كتابة: وفاء جمال - آخر تحديث: 12 نوفمبر 2019
تفسير رؤية إمام المسجد في المنام عند ابن سيرين

رؤية إمام المسجد

إمام المسجد من الأشياء الجميلة جدا التي يتمناها الكثير من الرجال، و رؤية إمام المسجد الرجل في المنام تعتبر من الأحلام السعيدة لهم، أما بالنسبة للمرأة يكون الأمر غريب لأنه لا يحل للمرأة أن تؤم الرجال واليوم نعرض لكم تفسير كل حالات منام أمام المسجد.

تفسير رؤية إمام المسجد عند ابن سيرين

  • ذكر ابن سيرين في كتابه عن رؤيا إمام الصلاة أنه من رأى في منامه أنه أمام قوم فهذا المنام يشير إلى أن هذا الرجل سوف يكون صاحب ولاية وسوف يكون أهل لهذه الولاية.
  • أما من رأى في منامه أنه يؤم القوم في الصلاة وهو قائم والناس وراءه جالسون، فهذا المنام يشير إلى أن هذا الرجل لا يقصر في حق القوم ولكنهم يقصرون في حقه، ويمكن أن يكون هذا المنام يشير إلى أن هذا الرجل حاكم لدولة به الكثير من الأشخاص يعانون من المرض.
  • إذا رأي أحدكم في منامه أنه إمام للصلاة للرجال والنساء معا، فهذا المنام يشير إلى أن هذا الرجل سوف يصبح قاضي إذا كان يرى نفسه مؤهلاً لذلك، أو أن هذا المنام يرمز إلى أن هذا الشخص سوف يكون مصلح بين الكثير من الناس.
  • رؤيا إمامة النساء في الصلاة تدل على أن صاحب الرؤيا سوف يكون حاكم على قوم ضعفاء، أما إذا رأى أحدهم أنه يصلي بالناس ولكنه لا يقرأ القرآن فهذا المنام  فهذا المنام يشير إلى أن هذا الشخص سوف ينتهي أجله ويصلي الناس عليه.

تفسير رؤية إمامة المرأة للناس في الصلاة

  • إذا شاهدت المرأة في منامها أنها أمام في الصلاة على الرجال، فهذا المنام يشير إلى انتهاء أجل هذه المرأة عن قريب، ذلك لأن المرأة لا يصلح أن تكون أمام على الرجل أو تتقدم على الرجال إلا في الموت والصلاة عليها.   
  • أما إذا رأت أنها أمام في الصلاة علي الرجال والنساء فهذا المنام يشير إلى موتها وموت احد من أهل البيت معها.
  • رؤية المرأة وهي تصلي في البيت وهي ترتدي ملابس بيضاء يدل هذا المنام على قبول أعمال هذه المرأة بإذن الله عز وجل
  • وأيضا رؤية المرأة وهي تصلي في الجامع بملابس بيضاء ولكن لا تسجد أو تكبر وتركع ولا تقرأ القرآن هذا المنام يدل على موت هذه المرأة، لأن هذا المنام يحمل نفس حالات الصلاة على الشخص المتوفى.
إقرا أيضا :  تفسير طلب الميت في المنام

المصادر والمراجع

27 مشاهدة