الحياة والمجتمع

تفسيرات لغة العيون بين الأشخاص

لغة العيون بين الأفراد ونظرات العيون عند التحدث

لغة العيون بين الأفراد

لغه العيون بين الأفراد من اللغات الصعبة جدا، والتي لا يسهل فهمها، لان الكلام المنطوق، أو المكتوب يفهم بسرعة كبيرة، ولكن لغة العيون تكون شبيهه بالنقوش، أو الطلاسم وسنوضح في هذا المقال المعلومات الهامة عن لغة العيون بين الأفراد وكيفية التعرف عليها.

نظرات العيون عند التحدث

  • تبادل النظرات أثناء الحديث مع الآخرين

تبادل النظرات أثناء الحوار مع الآخرين يدل على شدة إهتمام الشخص المتواجد أمامك بالحديث، ومدى تركيزه على فهم الكلام الذي يدور، والعكس إذا كان ينظر إلى أي مكان أخر، فإنه لا يهتم بهذا الحوار.

-
  • محاولة الهروب و عدم التقاء العيون
إقرا أيضا:  ما هي خطوات تحقيق النجاح

عندما يشعر الإنسان بعدم الثقة، أو الشك في كلام من يتحدث معه، أو عدم تصديق هذا الكلام، فانه يتجه إلى النظر إلى أي اتجاه آخر.

  • لمعان العيون وتحديدها

هذه النظره في الغالب تعبر عن الاندهاش، والتعجب من تصرف معين، أو موقف معين، فنجد العيون أصبحت تحدق، وتتسع، بسبب الاهتمام بما يحدث.

  • تحرك العين في أكثر من إتجاه

يحدث هذا الأمر عندما يتعرض الشخص إلى المدح، أو ذكر محاسنه، فنجد إنه من شدة الارتباك، والخجل تبدأ نظرات عيونه في الحركة في أكثر من اتجاه، دليل على الشعور بالفرح.

نظرات العيون عند التحدث
نظرات العيون عند التحدث

لغة العيون بين الأفراد

  • النظرة العميقة والقوية
إقرا أيضا:  مظاهر تعنيف المرأة

الشخص الذي يتعمد النظر إلى شخص اخر بنظرات عميقة، وقوية لأول مرة يقابله، فهذا يدل على إنه يحاول أن يفهم شخصيته، ويحدد الانطباع الأول عنه.

  • نظرة الخجل

لغة العيون بين الأفراد ونظرة الخجل يشعر بها دائما الانسان المنعزل، وغير الاجتماعي، الذي يفضل أن يتواجد وحده، وكما أن هذه النظره تشعر بها البنت الخجولة، عندما تعبر عن حبها لشاب.

  • نظرة الإشراق والصفاء

دائما الأشخاص المتسامحين مع أنفسهم ينظرون إلى الاخرين بعيون يملؤها الهدوء، والصفاء، والإشراق، فهم الأشخاص، الذين تخلو قلوبهم من الحقد والكره للآخرين.

  • النظره المنكسره

وهي النظرة التي تعبر عن الحالة النفسية، التي يشعر بها الشخص، الذي فقد الرغبة في الحياة، أو فقد شخص عزيز عليه، فتجد نظره الحزن والانكسار في عينيه.

  • نظرة الغضب
إقرا أيضا:  دور المرأة في المجتمع

النظرة الحادة جدا، والقوية، التي تصدر من الشخص في حالة غضبه، و تعبر عن الغضب الشديد الذي يشعر به، وفي هذه الحالة نجد العيون تتسع لدرجة تشعر الآخرين بالخوف.

  • نظرة السعادة

هذه النظرة لا يتحكم فيها الفرد، عندما يشعر بالسعادة، وهي النظرة التي تتسع بها العيون، وتجد العيون كأنها تبتسم، ومن الممكن أن تصل حالة الفرح والسعادة الى نزول الدموع من العيون.

المصادر والمراجع

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
علاج نزلات البرد عند الاطفال
التالي
اسباب ظهور حبوب حول الحلمتين للمرضعة