صحة الشعر

تفتيح لون الشعر الأسود للحصول على الشعر الأشقر

تفتيح لون الشعر ، تفتيح الشعر ، طريقة تفتيح الشعر

تغيير لون الشعر

من الأمثلة على التغيير تفتيح لون الشعر واليوم نتحدث عن تفتيح لون الشعر الأسود أو الشعر البني الداكن وتحويله للون الأشقر، وهو من الأمور الصعبة ولكنه ليس مستحيل، وسيتم ببعض الخطوات البسيطة التي يمكن الاختيار منها أو إتباعها بنفس الترتيب. ويعد التغير من الأمور الهامة في حياة كل شخص، ولكنه الأهم في حياة المرأة وخاصة إذا كان التغير في الشكل الخارجي لتصبح الأجمل طوال الوقت.

خطوات تفتيح الشعر الأسود

لابد من تفتيح لون الشعر الأسود في البداية بخليط من الحناء والبابونج والماء المغلي، ويوضع الخليط على الشعر من الفروة وحتى الأطراف، ويترك على الشعر مدة طويلة بحسب درجة سواد الشعر، فيمكن تركه ساعتين أو أكثر.

يصنع خليط من الراوند المفروم ناعم  وأربعة أضعاف من الماء الساخن، ويرفع الخليط على النار حتى يغلي، وبعد أن يبرد يوضع على الشعر المغسول بالشامبو ثم يشطف بالماء الفاتر بعد ربع ساعة.

وضع عصير الليمون على الشعر وخاصة عند الخروج في أشعة الشمس من العوامل التي تزيد من فرصة تفتيح الشعر، ويمكن استخدام بعض الصبغات الآمنة على الشعر والتي تفيد في تفتيحه بصورة أسرع.

وأخيراً عند الحاجة إلى الوصول للنتيجة السريعة لابد من الذهاب لمصففي الشعر أصحاب الثقة والمصداقية، لأنهم قادرين على الحصول على اللون الأشقر في خطوة واحدة أو خطوتين على الأكثر، ويمكن استشاراتهم في استخدام سبراي أو شامبو التفتيح بشرط عدم الضرر بالشعر.

إقرا أيضا:  أهم فوائد السمك للشعر

خطوات طبيعية لتفتيح الشعر الأسود

خطوات طبيعية لتفتيح الشعر الأسود
خطوات طبيعية لتفتيح الشعر الأسود
  • تفتيح لون الشعر بالملح والماء

من أسهل وأرخص الطرق للحصول على الشعر الفاتح، وذلك بوضع ماء البحر أو خليط من الملح والماء على الشعر وترك الشعر يتعرض للشمس.

  • تفتيح لون الشعر بفيتامين سي

علينا بوضع مسحوق من أقراص فيتامين سي على الشامبو، واستخدام الشامبو بعد رجه، ومع مرور الوقت يساعد الخليط على تفتيح الشعر.

  • تفتيح لون الشعر بالخل والعسل

العسل قادر على ترطيب وتغذية وتنعيم الشعر، علاوة على قدرته على التفتيح، فيمكن صنع خليك من العسل والخل والقليل من زيت الزيتون، ويوضع على الشعر ويغطى بكيس من البلاستيك أو الأسترتش أثناء النوم، ثم يغسل الشعر بالشامبو والبلسم والماء الفاتر.

  • تفتيح لون الشعربالخل

يعالج الشعر الدهني ويخلصه من القشرة، ولا يستخدم للشعر الجاف، فيمكن وضع ملعقتين من الخل على كوب من الماء وتطبيق الخليط على الشعر وتركه ربع ساعة، ويشطف بالماء فقط، ولمن لابد من تكرار الوصفة.

  • تفتيح لون الشعر بالليمون والماء

الليمون يمنح البشرة النعومة واللون الموحد الخالي من البقع الناتجة من التعرض للشمس، كما يمنح الشعر النعومة واللون الأشقر الطبيعي، فيمكن تحضير خليط من عصير الليمون والماء ووضعه على الشعر من فروة الرأس وحتى الأطراف، وترك الخليط على الشعر نصف ساعة ثم غسله بالشامبو والمرطب والماء.

إقرا أيضا:  فوائد إستخدام زيت الحور للشعر

المصادر و المراجع

How to Lighten Dark Brown Hair

السابق
أسباب وأعراض ارتفاع مستوى السكر في الدم
التالي
أهم فوائد وأضرار الالعاب الإلكترونية