مقالات عامة

تعرف على أهمية الكتابة

تعرف على أهمية الكتابة

هل تحب الكتابة؟ هل تساءلت يوماً عن أهمية الكتابة في حياتنا اليومية؟ هناك الكثير من الناس الذين لا يحبون الكتابة. سواء كان ذلك لأنه يستغرق وقتًا طويلاً، أو لأنه ليس لديك طاقة كافية. هذه المقالة مخصصة للأشخاص الذين لا يحبون الكتابة ليتعرفوا على أهمية الكتابة خاصة في عصر الانترنت.

أهمية الكتابة

 الكتابة تساعدك على تجميع أفكارك
إذا كنت محتاراً بأمر ما، أو تريد اختيار قرار مصيري، ستساعدك الكتابة على كتابة إيجابيات وسلبيات كل خيار وبعد ذلك سوف تعينك على القيام باختيار صحيح. تساعدك الكتابة أيضاً في فهم ماذا تريد.

 الكتابة تساعد في تخفيف الضغط
في بعض الأحيان عندما أكون مستاء، لا أتحدث إلى أقرب أصدقائي بل أخاطب ورقة بيضاء للتعبير عن غضبي. ضع ورقة على طاولتك و كأنها  صديق حتى تستطيع أن تخبرها ما تشاء دون أن تفشي سرّك. الحياة قصيرة جدا، لا ينبغي أن نضيع وقتنا في الشعور بالضيق دون سبب.

الكتابة يمكن أن تساعد في تنمية مهاراتك الاجتماعية
نعم هو كذلك حقا، سواء أكنت تكتب شعرًا أو قصة قصيرة يمكن أن تساعدك في الوصول إلى قلوب الآخرين من خلال الكلمات، صدقني إن أرقى طبقات المجتمع تلك الطبقة المهتمة بالكتابة.

إقرا أيضا:  ما هي خطورة العفن في المنزل

هناك جانب آخر إن قدرتك على الكتابة تعزز قدرتك على إلقاء الكلمات وتنظيم أفكارك معًا بحيث تكون الكلمات التي تقولها أيضًا منظمة ومجتمعة.

 الكتابة يمكن أن تكون أفضل صديق لك
إن قطعة واحدة من الورق تمكنك من وضع مشاعرك ونسيانها. أنت لا تستحق أن يكون تحمل بداخلك مشاعر مؤذية. اكتب عنها دع مشاعرك تتبخر فوق قطعة من الورق.

معظم الوظائف تتطلب مهارة الكتابة

لعل من أبرز جوانب أهمية الكتابة هو أنه سواء كان الموظف يحتاج أن يكتب تقريرًا عن الجريمة، أو يقوم المعلم بصياغة خطة للدرس في اليوم التالي، أو محامٍ ينهي العقود القانونية المتعلقة بصفقة عمل ما ، فإن الكتابة شيء مطلوب من معظم المهنيين فعله، سواء كانوا يعملون في مختلف الوظائف.

إقرا أيضا:  كيفيه صنع غاز الهليوم فى المنزل

الكتابة مصدر كسب رزق وأنت في المنزل

نظراً لانتشار الانترنت والمواقع الإلكترونية أصبحت الكتابة من أشهر الوظائف العالمية والتي تساعدك في كسب المال بينما أنت تجلس في منزلك أو ربما في فراشك من خلال كتابة المقالات أو ملخصات الكتب.

أهمية الكتابة
أهمية الكتابة

المصادر والمراجع

  1. Why is Writing Important?
  2. The Importance of Writing

  3. Five Reasons Why Writing is Important

السابق
طريقة عمل مربى المشمش
التالي
علاج الهالات السوداء تحت العين