التكنولوجيا

تعرف على أنواع عمليات الإختراق

تعرف على أنواع عمليات الإختراق

أنواع عمليات الإختراق

تختلف الأشكال التي تكون عليها أنواع عمليات الإختراق حيث أنها لا تقتصر فقط على اختراق أحد المبرمجين المحترفين للجهاز الخاص بمستخدم آخر وإنما هي يمكنها أن تكون من أجل اختراق شبكة معينة أو أجهزة أخرى تخص شركة معينة، كما تتنوع أيضا في الطرق التي من الممكن أن تتم بها.

وفي السطور التالية تستطيع إيجاد أشكال متنوعة ومتعددة من أنواع عمليات الإختراق التي من الممكن القيام بها، كما.

تعرف على أنواع عمليات الإختراق
تعرف على أنواع عمليات الإختراق

الأشكال التي تكون عليها عمليات الإختراق:

  • عملية الإختراق الأخلاقي

وهي المهنة التي من الممكن أن يحترفها مبرمج أو هاو، وهي التي عندما يتعلمها جيدا فهو من الممكن أن يعمل في كيان كامل وكبير مثل الشركات والتي تختص في أي مجال.
 فهو لن يتخصص بأحد مجالاتها وإنما هو سوف يعمل في قسم التكنولوچيا لكي يقوم بالكشف عن أي عمليات اختراق أو عن وجود أي ثغرات في الشبكة الخاصة بالشركة التي يعمل بها وهو يحاول العمل على تأمينها.
أما عن هذا العمل فهو يتم من أجل أن تغلق هذه الثغرات  وذلك لكي لا يتم اختراقها بشكل غير أخلاقي أو حتى محاولة استغلال تلك الثغرات ومحاولة الإيقاع بأنظمة الشركة، مع العلم أن هذا العمل سوف يكون تحت أنظار الشركة.
وقد ساعد هذا النظام الكثير من الشركات والمؤسسات أيضا على القيام بإحداث تطوير وتنمية في داخل عمليات التطوير في أنظمة الأمان الموجودة لديها، وقد قامت بإثبات نتائج ناجحة للغاية في هذا العمل.

إضافة على ذلك أن المجلس العالمي للإستشارات المرتبطة الخاصة بالتجارة الإلكترونية تعمل على منح شهادات ترخيص وسماح، والتي يتم إعطائها للمبرمج عقب مروره واجتيازه من الإختبار الذي يخص عمليات الإختراق الأخلاقي، كما يقوم المجلس بعملية تنظيمه والإشراف عليه.

  • تعلم الإختراق الأخلاقي

أما عن المرحلة التي تتخصص في عمليات تعلم الإختراق الأخلاقي فهي التي يتم الحصول عليها بواسطة  الشخص الذي يتم تعليمه كل الطرق والأساليب الخاصة بعمليات الكشف والإغلاق لكل الثغرات والفتحات، وذلك لكي تقوم بمساعدته لكي يستطيع إيجاد ومعرفة كل الأماكن الضعيفة كما ذكرنا سالفا، والتي يتم استعمالها ضد الشركات بواسطة مبرمجين غير أخلاقيين.

  • عملية الهندسة الإجتماعية والتصيد

وهي الهندسة التي تضمن الكثير من النشاطات التي تتعلق بالعديد من مفاهيم عمليات الإختراق والنشاطات وعمليات الإختراق الخبيثة، ولهذا فإن هندسة التصيد تعد من أكثر الطرق المعروفة والشهيرة، كما تتعدد الطرق التي يتم استعمال هندسة التصيد والتي تبدأ من الإتصالات الهاتفية مرورا بالعديد من النقاط المختلفة والطرق المتعددة الأخرى والتي تنتهي عند وسائل التواصل الإجتماعي المعروفة .

المصادر و المراجع

 

السابق
طريقة عمل الارز بالبشاميل والبازلاء
التالي
طرق تمنع حظر حساب واتساب