التكنولوجيا

تعرف الى اهم سلبيات الفيس بوك

اهم سلبيات الفيس بوك

سلبيات الفيس بوك

هناك الكثير من سلبيات الفيس بوك ولكنه موقع إلكتروني والذي تم إطلاقه بشكل رسمي في 4 فبراير عام 2004 م ويتم استخدامه من أجل التواصل الإجتماعي، وهو يعتبر من أكثر الشبكات الإجتماعية شعبية وشهرة على مستوى شبكة الإنترنت، ولكن هناك الكثير من سلبيات الفيس بوك، كما أنه يضم عدد من المستخدمين النشطين كبير جدا، ولكن برغم كثرة سلبيات الفيس بوك فله أيضا الكثير من المميزات.

ما هو الفيس بوك 

هو أحد المواقع الإلكترونية التي تتيح مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والرسائل النصية وكذلك مشاركة المشاعر والحالة. 

-

حيث أنه يعتبر موقع ممتع كما أنه متاح يوميا وبسهولة من حيث أن أي مستخدم جديد لا يجد أي صعوبة في فهمه أو في استخدامه، حتى وإن لم يكن الشخص ملما بالتكنولوجيا أو لم يكن تقنيا. 

ويمكن أن يبدأ بالنشر ويشارك معلوماته أو المعلومات التي يريد مشاركتها على فيس بوك وبسهولة، كما أن نجاح موقع فيس بوك بسبب قدرته على جذب كثير من المستخدمين من الأفراد أو الشركات. 

إقرا أيضا:  التكنولوجيا في المطبخ

كذلك تفاعله مع مواقع التواصل المختلفة حيث أنه يمكنه توفير ميزة تسجيل الدخول عبر المواقع الأخرى المتعددة.

ما هو الفيس بوك 
ما هو الفيس بوك

أهم سلبيات الفيس بوك

هناك الكثير من سلبيات فيسبوك الذي يعتبر موقع هام جدا وأصبح استخدامه يوميا يستخدمه عدد كبير جدا من الأفراد والمؤسسات والشركات.

حيث أن الفيس بوك مثله مثل باقي مواقع التواصل الإجتماعي فإن له سلبيات وإيجابيات، ولكن سلبيات فيسبوك تكون كثيرة، ومنها ما يكون سببا أساسيا في كثير من الإضرار البالغة خاصة للأفراد ومنها:

  • إهدار الوقت حيث أنه من الأشياء التي تتسبب في هدر وقت الأشخاص وذلك بشكل كبير، حيث أن الإستمرار في التصفح والاستخدام دون مراقبة الوقت يجد المستخدم أنه يقضي وقتا كثيرا في التصفح. 

وهذا الأمر مع تكراره كثيرا فإن الأمر يبدو كالإدمان لدى بعض الأشخاص، حيث أنهم يشعرون بكثرة مشاركتهم بأمور حياتهم المختلفة، أو بمتابعة أخبار الأشخاص الآخرين، أو المستخدمين الآخرين على الفيس بوك.

وقد يظن بعض من الأشخاص أن الوقت الذي يتم قضاؤه في تصفح فيسبوك يعتبر وقت حرا إلا أنه يعتبر إهدار وتبذير للوقت الذي يمكن استغلاله في أمور كثيرة مفيدة. 

وذلك مثل تعلم الأشياء الجديدة أو إنجاز الواجبات اليومية أو القيام بالمهام أو الإعتناء بالنفس.

من سلبيات الفيس بوك الاخرى

  • تعتبر وسائل التواصل الإجتماعي كافة وليس الفيس بوك فقط أحدى الوسائل التي تجعل الأشخاص يقومون بمقارنة حياتهم مع الأشخاص الآخرين، وذلك بشكل كبير.

وهذه المقارنات قد تؤدي إلى المرض النفسي، وقلة تقدير الذات للأشخاص، حيث أن تباهي بعض المستخدمين بإنجازاتهم أو وصولهم إلى منصب ما.

فإن ذلك يجعل الآخرين يشعرون بالإحباط والحزن، وذلك لأن المقارنة الإجتماعية تعتبر من خلال التواصل الإجتماعي فإن الأشخاص لا يشعرون بالقلق.

ولكن يستمرون باستخدام تلك الوسائل الإجتماعية ومواقع التواصل الإجتماعي، ويستمرون في مراقبة الذين وصلوا بالفعل إلى أهدافهم.

ولكن تلك الأهداف يعتبرها المستخدم أنه أحق بتحقيقها لنفسه ولكن قام بتحقيقها الآخرون.

  • تدمير العلاقات حيث أن استخدام الفيسبوك قد يؤدي بشكل سلبي إلى حدوث أضرار قد تؤثر بالسلب على العلاقات الإجتماعية أو العاطفية.

حيث أن كثيرا من مستخدمين فيسبوك أكثر عرضة لأن يخوضوا تجارب تكون سيئة وذلك مع شركائهم، كما أن العلاقات العاطفية التي يعيشونها قد يتسبب في تدميرها بشكل كامل أو إلى إنفصال الشريكين.

وذلك بسبب تصفح فيسبوك ومقارنة شريك الحياة بما يرونه من الشخصيات على فيسبوك.

أو بسبب مراقبة الشريك لنشاطات شريكه بشكل صارم، مما يؤدي إلى كثرة سلوك الغيرة، وإلى حدوث الكثير من المشكلات بين شريكين.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  طريقة تنزيل ويندوز 7 بالخطوات

السابق
سلطة ورق العنب بالأرز والبرغل
التالي
ما هي سلبيات وايجابيات العولمة