طفلي

تشجيع الطفل على تناول الطعام الصحي

تشجيع الطفل على تناول الطعام الصحي

طرق تشجيع الطفل على تناول الطعام الجيد

تجد الأم في أغلب الأحيان صعوبة كبيرة في تشجيع الطفل على تناول الوجبات الغذائية الصحيحة، وهذا ما يجعلها تبحث عن الطرق التي تساعدها على تشجيع الطفل على تناول الاطعمة الخالية من المواد الصناعية، والصحية، وسنتناول هنا أهم هذه الطرق التي تجعل طفلك بعيدا عن أخطار الوجبات الصناعية:

التشجيع المستمر للطفل 

وقد اثبتت الدراسات ان التشجيع يعد من اهم الأمور التربوية التي يلاحظ على الطفل انها تعطي النتائج الفعالة معه، والتشجيع والمكافأة يعدان من أهم الوسائل التربوية التي تساعد على تقدم الطفل إلى الأمام، فمن خلال تشجيع الأم لطفلها يتمكن الطفل من ان يتناول الوجبات الغذائية الصحيحة، حتى تقدم له الأم المكافآت الرمزية، او غيرها من وسائل التشجيع في تناول الطعام الصحي، والمفيد.

-

شكل الطبق الذي تقدمه الأم للطفل 

الكثير من الأطفال يفضلون أن يتناولوا الوجبات ذات الألوان المميزة، و المظاهر الجذابة، ولهذا يجب على الأم أن تقوم بتقديم الطعام الذي يرفض الطفل تناوله من خلال تقديمه في طبق تقوم بتزيينه بالوان جميله من خلال الخضروات، والفواكه المتنوعة، وحتى يتمنى الطفل ويشتهي أن يتناول هذه الوجبة اللذيذة.

اختيار الوقت المناسب لتقديم الوجبات إلى الطفل 

نحن نعلم أن الكثير من الأطفال لا يفضلون تناول الوجبات الصحية، ولهذا يجب على الأم أن تختار الوقت الذي يناسب الطفل في تقديم الطعام الصحي إليه، فعندما يشعر الطفل بالجوع يكون افضل وقت الى تقديم هذه الوجبات الغذائية الصحيحة الى الطفل دون أن يرفضها.

إقرا أيضا:  ما هي طرق التعليم الصحيحة للأطفال
طرق تشجيع الطفل على تناول الطعام الجيد
طرق تشجيع الطفل على تناول الطعام الجيد

مشاركة الطفل في تناول الطعام

عندما يشارك الوالدان الطفل في تناول طعامه يكونوا القدوة له، فنجد أن الطفل يقبل على هذا الطعام، وتناوله، ولهذا لابد أن تقدم الأم الأغذية الصحية، و تتناولها أمام الطفل، حتى يجعل الطفل يتناول هذه الأطعمة عن طيب خاطر، وهذا الامر سيكون له اثر نفسي رائع على الطفل، و يعزز من ثقته بنفسه .

تنمية خيال الطفل من خلال القصص والحكايات

يمكن للأم أن تقوم بتنمية خيال طفلها، واستغلاله حتى تتمكن من أن تقدم له الوجبات الصحية، ويتناولها بسهولة، وكان تحكي له حكاية أو تجعل هذا البطل الكرتوني المفضل اليه يتناول هذه الوجبات التي تريد ان يتناولها طفلها ، وحتى يصبح اقوى، وافضل مما يجعل الطفل يقبل على هذه الوجبات، ويتناولها بسهولة، فاجعلي من خيال طفلك السلاح الذى تحاربين بها الوجبات الغير صحية.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  كيفية تغذية الطفل الرضيع

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
تفسير رؤية القتل في الحلم لابن سيرين
التالي
تفسير رؤية الحناء في الحلم