صحة البشرة

ترطيب البشره بالماسكات الطبيعية

ترطيب البشره بالماسكات الطبيعية

البشرة

يعد ترطيب البشره أحد أهم الأساسيات التي يجب اتباعها وذلك للحفاظ عليها، وتتركز طرق ترطيب البشره في استخدام المواد الطبيعية التي تحتوي على العناصر الغذائية المهمة لصحة البشرة، ويجدر بنا الذكر أن البشرة تحتاج بصفة مستمرة إلى الترطيب والعنايه بها عناية فائقة لما تتعرض له من اشعه الشمس أو عوامل مختلفه تبعا لاختلاف فصول السنة ويكثر اجهاد البشره خاصه في فصل الشتاء لما تتعرض له من الجفاف التام وتحتاج إلى عوامل ترطيب مختلفة طبيعية تساعد على علاج مشاكل البشرة والحفاظ عليها رطبة وناعمة.

ترطيب البشره بالماسكات الطبيعية

ماسك الأفوكادو والعسل لترطيب البشرة

  • نقوم باحضار نصف حبة من الأفوكادو ونعمل على هرسها جيدا وتوزيعها على الوجنتين والرقبة فقط ومنح بقية أجزاء الوجه باستخدام العسل ويترك الماسك لمدة عشر دقائق وعند الانتهاء نقوم بغسل الوجه جيدا والرقبة بالماء الفاتر.

ماسك الموز والعسل لترطيب البشرة

  • يعتبر الموز مطهر ومرطب طبيعي للبشرة ويعطيها نضارة لا مثيل لها نقوم بإحضار حبة موز ونضع عليها ملعقتين من العسل ونخلطهم جيدا ثم يوضع الماسك على البشرة وتوزيعها جيدا وتترك لمده 20 دقيقه وبعد الانتهاء نغسل الوجه بالماء الدافئ.

ماسك الفراولة والزبادي لترطيب البشرة

  • نقوم بإحضار بعض من حبات الفراولة الطازجة وهرسها جيدا ثم نضيف عليها ملعقة صغيرة من عصير الليمون ونضع نصف كوب من الزبادي ونضعه على الخليط السابق.
  • ثم نقوم بخلطهم مع بعض بشكل جيد حتى يتم التجانس ويصبح الخليط ناعم ويترك في الثلاجه لمده نصف ساعه نقوم مره على الوجه والرقبة وتوزيعه جيدا لمده 20 دقيقه وبعد الانتهاء يتم غسل الوجه بالماء الفاتر وتنشيفه جيدا.
ترطيب البشره بالماسكات الطبيعية
ترطيب البشره بالماسكات الطبيعية

ماسك الحليب والشوفان لترطيب البشرة 

  • نقوم باحضار ملعقتين من الحليب وملعقة من الشوفان المطحون ويتم خلطهم ببعض جيدا ثم نقوم بوضع الخليط على الوجه والرقبه وتوزيعها بشكل جيد ونتركها لمدة 15 دقيقه وبعد الانتهاء يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

ماسك الخيار وجل الصبار لترطيب البشرة

  • نقوم بإحضار حبة من الخيار ووضعها في الخلاط نقوم بهرسها جيدا ونضعها ملعقتين من جل الصبار على الخيار المهروس ونقوم بخلطهم جيدا مع بعضهم البعض ثم نضع الماسك على البشره لمده عشر دقائق يغسل الوجه جيدا بالماء الفاتر وتنشيفه.

ماسك الجوز مع الحليب لترطيب البشرة

  • نقوم بإحضار ثلاث حبات من الجوز ونضع عليهم معلقه من الحليب ويتم وضع هذا الخليط على البشرة بعد غسلها جيدا لمده 20 دقيقه ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر.

المصادر والمراجع

السابق
فوائد الخميرة للبشرة والوجه
التالي
خلطات طبيعية لتكثيف الشعر