صحة البشرة

ترطيب البشرة الجافة بطرق طبيعية

ترطيب البشرة الجافة بطرق طبيعية

ترطيب البشرة الجافة

ترطيب البشرة الجافة بصفة مستمرة أمر مهم للغاية، حيث أن ترطيب البشرة الجافة يعالج مشاكل جفاف البشرة التي يؤدي إلى ظهور التجاعيد المبكرة، ويؤدي إلى ظهور علامات تقدم العمر والخطوط الدقيقة، ويعمل على ظهور البشرة شاحبة اللون.

وصفات لـ ترطيب البشرة الجافة

  • الأفوكادو والبيض: يتم هرس ثمرة من الأفوكادو ثم نضيف إليها بيضة ونضع عليهم ملعقة صغيرة الحجم من زيت جوز الهند، ويتم خلطهم ثم نضع الخليط على البشرة، ويترك لمدة لا تزيد عن 25 دقيقة، ثم يتم شطف البشرة بالماء الدافئ.
  • الحليب وزيت اللوز: نقوم بإذابة نصف ملعقة من زيت اللوز في ملعقة من الحليب، ثم نضع عليهم نصف ملعقة من اللوز المطحون ويتم وضعهم على البشرة لمدة لا تزيد عن 15 دقيقة، ثم يتم شطف البشرة بالماء الدافئ.
  • الكيوي: نقوم بمزج ملعقة صغيرة الحجم من الكيوي المعصور مع ملعقة صغيرة الحجم من زيت الزيتون، ثم نضيف عليهم صفار بيضة، ونقوم بوضع الخليط على البشرة، لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم يتم شطف البشرة بالماء الفاتر.
  • العسل والأفوكادو: نقوم بإذابة ملعقة صغيرة من العسل في كمية صغيرة من الماء، ثم نضيف لهم ملعقة من الأفوكادو المهروس، ونمزجهم ثم نضع المزيج على البشرة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة، ثم يتم شطف البشرة بالماء الفاتر.
وصفات لـ ترطيب البشرة الجافة
وصفات لـ ترطيب البشرة الجافة

وصفات طبيعة أخرى لترطيب البشرة الجافة

  • التمر: لـ ترطيب البشرة الدهنية بالتمر نقوم بهرس 5 تمرات ثم نضيف إليهم ملعقة صغيرة من العسل ثم نضع عليهم 3 ملاعق زبادي ونضيف 5 قطرات من زيت الليمون وملعقة من الشوفان ثم ملعقتان من حليب البودرة وعصير خيارة ثم نضيف 5 قطرات من زيت اللوز، ونقوم بتوزيعهم على البشرة وتركهم لمدة ساعة ونصف ثم يتم غسل البشرة، وتكرر 3 مرات أسبوعيًا.
  • ماء الورد والجليسرين: نقوم بخلط ربع كوب من الجليسرين مع ربع كوب من ماء الورد، ثم نضع الخليط على البشرة، ويتم تكرار هذه الوصفة يوميًا، وهذه الكمية تكفي لاستخدامها لمدة أسبوع.
  • البرتقال والزبادي: نقوم بوضع ملعقة صغيرة من عصير البرتقال على علبة زبادي، ثم نضيف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، ونقوم بمزجهم ثم يوضع الخليط على البشرة، لمدة لا تزيد عن 10 دقائق، ثم يتم شطف الخليط بالماء الفاتر.
  • الزبادي والفراولة: نقوم بتقطيع كمية من الفراولة إلى قطع صغيرة الحجم، ثم نضيف كمية من عصير الليمون إليها، ثم نضع عليها الزبادي، ونضع الخليط في الثلاجة لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بوضعه على البشرة لمدة 20 دقيقة، ثم يتم فرك البشرة للتخلص من الجلد الميت، ثم يتم شطفها.

المصادر والمراجع

السابق
كيفية علاج النحافة بالكورتيزون
التالي
أهم فوائد العسل للبشرة