الوزن المثالي

تخفيف الوزن بخطوات سهلة

تخفيف الوزن ، الوزن الزائد ، التخلص من الدهون ، رجيم ، دايت صحي ، التخلص من الوزن الزائد سريعا ، طرق تخفيف الوزن

بدون ملل وشعور بالحرمان يمكننا تخفيف الوزن ببعض الطرق البسيطة والسهلة، ويمكن الوصول للوزن المثالي إذا تمت المواظبة على تلك الطرق وأصبحت أسلوب حياة، لأن الأهم من تخفيف الوزن هو المحافظة على ما نصل إليه من رشاقة وجمال، والعادات الغذائية السليمة هي النمط المثالي لإنقاص الوزن بدون الحاجة إلى العمليات الجراحية أو المواد الكيميائية التي تضر الصحة.

المحتويات

إقرا أيضا:  اعشاب للتنحيف وخسارة الوزن

بعض الخطوات التي تساعد على تخفيف الوزن سريعاً:-

الماء:-

كافة الدراسات القديمة والحديثة تؤكد أن تناول الماء بكثرة على مدار اليوم من أهم العوامل التي تساهم في التخلص من الوزن الزائد وتحرق الدهون، وخاصة إذا تناول الفرد الماء فور الاستيقاظ من النوم وقبل تناول الوجبات الثلاثة.

-

الإفطار:-

 تخفيف الوزن ، الوزن الزائد ، التخلص من الدهون ، رجيم ، دايت صحي ، التخلص من الوزن الزائد سريعا ، طرق تخفيف الوزن

تناول الإفطار الصحي وفي وقت مبكر من اليوم من العوامل التي تخفف الوزن، وخاصة إذا خلا من المواد الدهنية المعقدة والنشويات والسكريات، كأن يكون بيض مسلوق أو جبنه قريش وخيار وكوب من القهوة أو النسكافيه الأسود  السادة.

وجبات خفيفة صديقة الرجيم

تناول الطعام ببطء:-

تصل إشارة تناول الطعام إلى المخ بعد البدء في تناول الطعام بنحو ربع ساعة، ولذلك علينا تناول الطعام ببطء ومضغه جيداً ليستوعب المخ أن الطعام سيصل إلى المعدة، وبالتالي يشير المخ إلى الجسم حتى يشعر بالشبع.

إقرا أيضا:  رجيم الفراولة لخسارة الوزن

ممارسة الرياضة اليومية:-

تساعد الرياضة في تخفيف الوزن لأنها تستهلك الطاقة التي تنتج من حرق الدهون، فيخسر الجسم نحو 300 سعر حراري عند ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يومياً، ومن أفضلها المشي السريع ونط الحبل.

النوم مبكراً:-

تعمل كافة أجهزة الجسم خلال فترة الليل، ويتم انتاج بروتين اللبتين الذي يحارب الشهية ويساهم في عملية الهضم أثناء الليل، والسهر يحول دون انتاج هذا البروتين بل ويظل المخ مستيقظ ويشير إلى الجسم ليتناول المزيد من الطعام، والنوم مبكراً يمنع تلك العمليات ويحارب تلك العادات الخطيرة.

إقرا أيضا:  هل تناول البطيخ يزيد الوزن

الحركة أثناء التحدث في التليفون:-

أثبتت بعض الدراسات أن السير أثناء التحدث في التليفون من العوامل التي تخفف الوزن، وخاصة عند من يستخدمون التليفون بكثرة خلال اليوم

تناول الدهون الصحية:-

 تخفيف الوزن ، الوزن الزائد ، التخلص من الدهون ، رجيم ، دايت صحي ، التخلص من الوزن الزائد سريعا ، طرق تخفيف الوزن

هناك ظن أم عدم تناول الدهون من العوامل التي تخفف الوزن، ولكن العكس هو الصحيح فعلينا تناول الدهون الصحية كزيت الزيتون وزيت الأرز والزبدة الغير مهدرجة، مما يزيد من حرق الدهون المختزنة بالجسم.

 

السابق
الأماكن السياحية الموجودة في روما
التالي
علاج مشكلة فقدان الشهية عند الأطفال