مقالات عامة

تحليل الشخصيه من الخط

تحليل الشخصيه من الخط

تحليل الشخصية

يمكن أن يختلف تحليل الشخصيه من الخط ، وفي مقالنا هذا سنقدم لكم تحليل الشخصيه من الخط وذلك بناءا على علم النفس الذي بين أن هناك الكثير من الصفات النمطية التي تجتمع عند الأشخاص الذين يتشابه عندهم خط اليدن، حيث أن كل حركة يقوم بها الانسان تدل على شيء محدد، حيث تعكس أسلوبه في الحياة وطريقة تفكيره، علما أن كل انسان يكتب بخط مختلف وذلك بحركات لا إراديه.

تحليل الشخصيه من حجم الخط

يعد حجم الحروف أحد أهم طرق تحليل الشخصية، حيث ترتبط السمات الشخصية بحجم الحروف، وفيما يلي تحليل الشخصية بناءا على حجم الخط.

  • الحروف الكبيرة: يلاحظ أن من يكتب الحروف الكبيرة أنه شخص يتميز بالشخصيّة المنفتحة، يتوق للاهتمام ويسعى دائما إلى أن يحتلّ الصدارة في كل ما يفعله.
  • الحروف الكبيرة جداً: يلاحظ أن من يكتب الحروف الكبيرة جدا بأنه شخص يتميز بحبه للفت الانتباه، يسعى دائما ليكون مركز اهتمام الآخرين بشكل مبالغ فيه، يمكن أن يتخطى الحدود في محاولته تحقيق ذلك.
  • الحروف المتوسطة: يلاحظ أن من يكتب الحروف المتوسطة بأنه شخص يتميز بالشخصيّة معتدلة، يحاول دائما أن يصل الى الوسطية، يبتعد عما يؤذيه.
  • الحروف الصغيرة: يلاحظ أن من يكتب الحروف الصغيرة بأنه شخص يتصف بالانطوائية، دائما ما يحاول التركيز على نفسه وأعماله دون أن يلتفت إلى آراء الآخرين.
إقرا أيضا:  أعراض وعلاج مرض البهاق الجلدي المناعي

تحليل الشخصيه من ميل الخط

يعد ميل الخط الحروف أحد طرق تحليل الشخصية، حيث ترتبط السمات الشخصية بميل الخط، وفيما يلي تحليل الشخصية بناءا على ميل الخط.

  • ميل الخط باتجاه اليمين: يلاحظ أن من يكتب بميل يميني بأنه شخص يتصف بالعاطفية والعفوية، يمكن أن يبدر منه تصرّفات مُتهوّرة غير مدروسة؛ لذلك يمكن أن يظهر بمظهر غير لائق أحياناً.
  • ميل الخط باتجاه اليسار:  يلاحظ أن من يكتب بميل يساري بأنه شخص يتصف بالعمليّة، يحب الانخراط في العمل، لا يحب الاختلاط بالناس، فهو انطوائي في أغلب الوقت.
  • الخط غير المائل: يلاحظ أن من يكتب دون ميل بأنه شخص يتصف بالحكمة والواقعيّة، يحب اتباع المنطق ويحكم العقل قبل اتخاذ أي قرار.
إقرا أيضا:  استخدامات المايونيز في المنزل

تحليل الشخصية من ثقل الخط

تحليل الشخصيه من الخط
تحليل الشخصيه من الخط

يعد ثقل الخط أحد طرق تحليل الشخصية، حيث ترتبط السمات الشخصية بثقل الخط، وفيما يلي تحليل الشخصية بناءا على ثقل الخط.

إقرأ أيضا:روبوتات يابانية تساعدك في المنزل
  • الضغط الثقيل : شخص عاطفي غير سطحي أبدا، حيث أنه يشعر بالأشياء عميقا، سريع في ردود الفعل، تحكمه العاطفة وليس العقل.
  • الضغط الخفيف : شخص حر، لا تحكمه العواطف، بل يحكمه العقل فقط، لا يهدر الوقت والطاقة الا على الاشياء الضرورية، يحاول حل المشاكل التي تواجهه من خلال تحليلها وفهمها.

تحليل الشخصية بناءا على المسافة بين الكلمات

يمكن تحليل الشخصية اعتمادا على المسافات التي توجد بين الكلمات والمسافة بين السطور، وفيما يلي تحليل الشخصية باءا على المسافة بين الكلمات.

  • المسافات المنتظمة: تدل المسافات المنتظمة بين الكلمات على أنّ الشخص جدير بالثقة قادر على تحمل المسؤولية ويمكن الاعتماد عليه، يتمسّك بمبادئه ويثبت على مواقفه.
  • المسافات غير المنتظمة: تدل المسافات الغير المنتظمة أو العشوائيّة على أن الشخص غالبا ما يتصف بالارتباك والتخبط، هذه العشوائيّة لا تُلغي الذكاء الذي يتصف به، إلا أنه بحاجة إلى التوجيه والنصح.
  • اتساع المسافات: تدل المسافات الكبيرة بين الكلمات على أن الشخص غالبا ما يتصف بالوحدة والانطوائية والانعزالية، لا يحب الاختلاط بالناس، ويفضل اتمام واجباته بعيدا عن الأنظار، يمتلك القدرة على التنظيم في حياته وفي عمله أغلب الوقت.
إقرا أيضا:  أنواع الأقمشة ومواصفاتها

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:الصدق وأهميته في حياة الانسان
فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
صفات المرأة من حركات يديها
التالي
زيادة طول الشعر بالزيوت الطبيعية