تحضير ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة

كتابة: اماني محمد - آخر تحديث: 13 نوفمبر 2019
تحضير ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة

العناية بالبشرة

لا نجد أفضل من الطبيعة لنأخذ منها الغذاء الصحي لبشرتنا، ونحصل على ترطيب و ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة من تلك الطبيعة الغنية من خلال تحضير ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة نحافظ على جمالها ونضارتها وحمايتها من التجاعيد المبكرة، و، وبدون تعرض البشرة للضرر أو الأذى مثلما يحدث مع المرطبات والماسكات الصناعية وأيضا قد تتلف البشرة نتيجة التعرض لأشعة الشمس والأتربة وعادم السيارات وقد تصاب بالالتهاب والاحمرار والبثور، ولهذا نحتاج إلى علاجها باستمرار .

ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة

أولاً ماسك الكاكاو والقهوة

إقرا أيضا:  فوائد قشر الموز المجفف للبشرة
ماسك الكاكاو والقهوة ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة
ماسك الكاكاو والقهوة ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة

 للحفاظ على حيوية البشرة وتجديد الجلد يوضع القليل من اللبن مع ملعقة كبيرة كاكاو وملعقة كبيرة قهوة في إناء، ونقلبهم للحصول على عجينة تطبق على البشرة والرقبة وتترك نصف الساعة، وتشطف بالماء الدافئ.

ثانياً ماسك الليمون والقهوة للبشرة الدهنية

يوضع عصير الليمون على القهوة مع التقليب الجيد للحصول على الخليط المتجانس، ويوضع على بشرة الرقبة والوجه لمدة نصف الساعة، ويغسل بالماء الدافئ.

ثالثاً ماسك العسل والقهوة

لتفتيح البشرة وترطيبها توضع ملعقة كبيرة عسل على ملعقة كبيرة قهوة، ويخلط كل منهما مع الأخر للحصول على خليط متجانس، ويوضع على الوجه والرقبة بحركة دائرية لعمل مساج لتنشيط الدورة الدموية، ويترك الماسك ربع ساعة ثم يفرك ويشطف بالماء الدافئ.

إقرا أيضا:  طرق الوقاية من تجاعيد الوجه

ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة أثناء الليل

  • ماسك الزيوت الطبيعية:- يخلط كميات متساوية من زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت دوار الشمس، ويوضع الخليط بزجاجة معقمة، ويطبق الخليط على الرقبة والوجه ثلاثة أيام بالأسبوع مع الفرك بهدوء ولمدة ثلاثة دقائق على الأكثر، وفي الصباح يشطف الخليط بالصابون والماء الفاتر.
  • ماسك زيت الزيتون والخيار:- توضع واحدة من ثمار الخيار بالخلاط بعد تقطيعها ويوضع عليها كمية من الماء، ويتم هرس الخيار بالخلاط ومن ثم يصفى من الماء ويوضع عليه زيت الزيتون، ويوضع على البشرة النظيفة ويترك وال الليل، ويغسل بالصابون والماء البارد.
  • ماسك معجون الأسنان:- يوضع المعجون على الحبوب أو البثور أو الأثر المتبقي منهم، ويترك حتى الصباح ويشطف بالماء.
  • ماسك اللبن والعسل والليمون:- توضع قطرات من عصير الليمون على ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من اللبن الرائب، ويتم الخلط للحصول على ماسك يتم وضعه على البشرة النظيفة لمدة ربع ساعة قبل الخلود للنوم، ويغسل بالماء الدافئ والصابون.
إقرا أيضا:  طرق علاج حب الشباب في البشرة الدهنية

المصادر والمراجع

6 Super-Easy DIY Face Masks for Bright, Glowing Skin

10 مشاهدة