التكنولوجيا

تحديث تعريفات جهاز الكمبيوتر بعدة طرق

تحديث تعريفات جهاز الكمبيوتر بعدة طرق

تحديث تعريفات جهاز الكمبيوتر 

تحديث تعريفات جهاز الكمبيوتر بدون برامج من الأمور التي نقوم بها جميعا بعد تثبيت الويندوز، أو بعد حدوث أي مشكلة من المشكلات التي تسبب ضياع التعريف القديم المتواجد على الجهاز، أو عندما نقوم بتوصيل أداة جديدة بجهاز الحاسوب الخاص بنا، وتحديث تعريفات جهاز الكمبيوتر من خلال اقتراح بعض البرامج البسيطة.

الطريقة الأولى 

وإذا احتجنا إلى تحديث تعريفات جهاز الكمبيوتر بدون برامج فتكون هذه الطريقة تعد من أبسط الطرق، والتي تصل نسبة نجاحها إلى نسبة عالية جدا، ونتمكن من القيام بها من خلال الذهاب الى قائمة أبدا، والضغط بزر الفأرة الأيمن على الخيار الأخير ظهور الصفحة التي بها المعلومات المناسبة عن مواصفات جهاز الحاسوب،ثم نقوم بالضغط على مدير المهام.

بعد القيام بالخطوات السابقة سنجد أن الأدوات التي تحتاج إلى تعريف جهاز الكمبيوتر تظهر باللون الأصفر، وهي في الغالب تكون متوقفة عن العمل، ولكن من خلال الضغط عليها بزر الفأرة الأيمن نقوم بتشغيلها، وأن انتظر قليلا حتى تنجح هذه الطريقة في تحديث تعريفات الجهاز.

الطريقة الثانية

بعد الإنتقال إلى الخطوات السابقة نقوم بإختيار الأمر الذي يحتوي على المعلومات التعريفية بجهاز الكمبيوتر الذي نحتاج إلى تحديثها، ثم نقوم بنسخ أي وضع في في ملفات النصوص تكست، حتى نفقده من تكرار هذه العمليه أكثر من مرة.

ثم نقوم بنسخ العنوان إلى الموقع في المربع الخاص بعملية البحث، واضغط ادخال، وبعد هذا نجد مجموعة من التعريفات التي نبحث عنها، وهذه الخطوة ليست صعبة، أو غامضة، ولكن من خلال إتباع الخطوات المناسبة، واللازمة نتمكن من تنفيذها.

تحديث تعريفات جهاز الكمبيوتر بطرق أخرى

تعتبر هذه الطريقة هي أبسط الطرق، و نقوم بها من خلال الذهاب إلى قائمة ابدأ، ثم اكتب  dxdiag وستظهر لنا قائمة صغيرة بعد الضغط على مفتاح الإدخال، ثم نضغط على نعم، او لا، ولا تظهر لنا القائمة التي توضح المواصفات الخاصة بالجهاز، نقوم فيها بالبحث عن مصنع النظام، أو طراز النظام.

وكما نرى أنه من أثر التعريفات هنا النوع لينوفو جي 550، والذي كل ما علينا أن نقوم بعمل هو إختيار نوع النظام، ونحمل التعريف، و نقوم بتحديث الذي يناسبه.

الطريقة الثالثة 
الطريقة الثالثة

 

الطريقة  الاخيرة

تعتمد هذه الطريقة على برنامج يسمى الدعم، ويمكن تحميله من المواقع الرسمية الخاصة به والتي تتواجد على شبكات الإنترنت، ويمكن أن نستعين بالحاسوب، أو الهاتف في تحميل هذا البرنامج، وعمل الخطوات المطلوبة، والتنصيب له.

المصادر والمراجع

السابق
طريقة عمل كريمة الحلويات
التالي
فوائد البنجر للجسم والصحة