برنامج كشف تجسس الاندرويد

كتابة: رقية عبدالله الرحمن - آخر تحديث: 11 فبراير 2020
برنامج كشف تجسس الاندرويد

برنامج كشف تجسس الاندرويد

تجسس الاندرويد من الأمور التي تساعد بعض الأشخاص في الوصول إلى هاتفك، والقيام بازعاجك، حيث أن هؤلاء الأفراد من خلال تجسس الاندرويد يمكنهم رؤية كافة المكالمات، والرسائل، والإطلاع على جميع المعلومات، والصور المسجلة التي تتواجد على هاتفك المحمول، لهذا فان هذا الأمر في غاية الأهمية، ولابد من معرفة إذا كان هاتفك تم إختراقه أم لا.

طرق التخلص من تطبيقات التجسس

  • نقوم بفصل شبكة الإنترنت التي تصل بالهاتف المحمول.
  • نقوم بعمل فورمات للجهاز، أو إستعادة ضبط المصنع من خلال الإعدادات الخاصة بالهاتف.
  •  تحميل البرامج التي تكافح المراقبة، والتجسس على الهواتف.
  • يمكننا تنزيل بعض البرامج، والتطبيقات التي تمكننا من التعرف على المتجسسين علينا، و معرفة هل الهاتف مخترق أم لا.

تطبيقات الكشف عن تجسس الاندرويد

تطبيقات الكشف عن برامج التجسس للأندرويد
تطبيقات الكشف عن برامج التجسس للأندرويد

برنامج Haven

إقرا أيضا:  افضل محاكي الاندرويد لسنة 2019

يعتبر من البرامج الشهيرة في التعرف على التجسس للاندرويد ، ويعمل هذا التطبيق من خلال أجهزة الإستشعار التي تتواجد في الهواتف المحمولة، والتي منها الكاميرا، والميكروفون، و كشاف الضوء، ومستشار الحركة.

تطبيق  Anti Spy Mobile Free

هذا التطبيق يعمل على فحص، وإكتشاف التجسس على هاتفك عندما نجد أن هناك تطبيقات تقوم بالتجسس على الهاتف يخبرك بهذه التطبيقات، كما أنه يتمكن من إزالة جميع البرامج التي تتجسس على الهاتف بالشكل التلقائي، حتى يحمي الهاتف، كما أنه يكشف البرامج الخاصة بالتجسس المتواجدة على شبكات الإنترنت.

 من تطبيقات تجسس الاندرويد تطبيق   Privacy Scanner (Anti Spy) Free

يتمكن هذا التطبيق من التعرف على الإختراق، والتجسس للهواتف المحمولة، كما أنه يقوم بإكتشاف التطبيقات الشهيرة للتجسس، كما أنه يعمل على القيام بعمليات فحص كافة التطبيقات التي تتمكن من قراءة الملف التعريفي الخاص بالهاتف، وكذلك التي تستطيع قراءة جميع الرسائل الواردة.

تطبيق   SMS/MMS Spy Detector

هذا التطبيق مميز جدا حيث أنه يتمكن من إزالة كل التطبيقات التي تقوم بعمليات الكتابة، وإرسال الرسائل، والبيانات من الهاتف المحمول دون دراية صاحب الهاتف بهذه التطبيقات، التي تستهلك رصيدك دون علمك.

تطبيق Spy mobile remove – Anti spy 

يعطيك هذا التطبيق الإشعارات الخاصة بالتطبيقات التي يتم وضعها على الجهاز الخاص بك من أجل القيام بعمليات التجسس بالشكل السريع، كما يعطيك أيضا الإذن بالقيام بإزالة جميع هذه التطبيقات، إذا تعرض هاتفك إلى هذا الخطر.

أمور تساعدك في الكشف عن تطبيقات التجسس

إقرا أيضا:  كيف أحذف حساب سوق بلاي

قم بطلب الرقم التالي #2013*

عند التواصل معكم، أو تحويل المكالمة، فهذا معناه أننا جهازك لا توجد عليه أي نوع من تطبيقات التجسس، أما اذا ظهرت لك بعض الأكواد فهذا يعني أن هذا الهاتف يتم التجسس عليه.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  ما دور تقنيات المعلومات وما مجالاتها

28 مشاهدة