التغذية

بذور الكتان مع الزبادي و أهم و أبرز فوائدها و منافعها المتعددة

بذور الكتان مع الزبادي و أهم فوائدها المتعددة

فوائد بُذور الكتان مع الزبادي

عند إضافة بذور الكتان مع الزبادي يعمل على إنتاج كميات أكبر من البروتينات، الكربوهيدرات، والكالسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، وفيتامين ب، حيث إن بذور الكتان تحتوى على نسبة كبيرة من الألياف والأحماض الذهنية غير المشبعة والتي منها أوميغا3، كما أنه يتم تبادل بذور الكتان على شكل خام، أو محمصة، وأيضا يضاف بذور الكتان مع الزبادي و إلى أنواع مختلفة من الأطعمة، مثل السلطة، أو العصائر، أو يتم دمجه مع المعجنات.

فوائد بذور الكتان مع الزبادي

  • حيث يعتبر الزبادي من الأطعمة الغذائية المهمة التي لها فوائد عديدة عند تناولها وخاصة عند الأطفال، كما يضاف إلى الزبادي بذور الكتان للحصول على العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن الفوائد المتعددة لبذور الكتان مع الزبادي.
  • يعمل إضافة بُذور الكتان مع الزبادي على التقليل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة.
  • عند إضافة بذور الكتان إلى الزبادي يعمل على إنتاج كميات أكبر من البروتينات، الكربوهيدرات، والكالسيوم، والفسفور، والبوتاسيوم، وفيتامين ب، حيث إن بذور الكتان تحتوى على نسبة كبيرة من الألياف والأحماض الذهنية غير المشبعة والتي منها أوميغا3.
فوائد بُذور الكتان مع الزبادي
فوائد بُذور الكتان مع الزبادي

فوائد بذور الكتان مع الزبادي

  • حيث يحتوي الزبادي على نسب مرتفعة من البروتين، كما أن بذور الكتان غنية بالألياف، مما يساعد في تقوية الشعور بالشبع دون استهلاك العديد من السعرات الحرارية، ولذلك فإن إضافة بذور الكتان إلى الزبادي، يزيد الشعور بالشبع أكثر من تناول الزبادي وحده.
  • إضافة بذور الكتان إلى الزبادي يساعد على التقليل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة، حيث إن البروبيوتيك الذي يوجد في الحليب يكون مفيد لصحة جهاز الهضم، كما يساعد في علاج الإسهال ومتلازمة القولون العصبي، إضافة بذور الكتان إلى الزبادي التي تكون غنية بالأحماض الذهنية وأوميغا3، والألياف.
  • يساعد في تقليل مستويات الكولسترول في الدم، كما يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية، والسكتات الدماغية، والسرطان، كما أن بذور الكتان تساعد على تخفيف الأعراض التي تنتج من انقطاع الطمث عند النساء، مثل اضطرابات المزاج والهبات الساخنة.
  • كما أيضا توجد فوائد صحية لإضافة بذر الكتان إلى الزبادي، بسبب احتوائها بالكثير من المغذيات اللازمة للجسم، ومنها الأحماض الذهنية، أوميغا3، التي تكون مفيدة لصحة القلب، كما أنها تحتوى على مركبات كيميائية تسمى الليغنان، وهي نوع من أنواع المركبات التي لها خصائص مضادة للأكسدة، كما أنها تحتوى أيضا على الاستروجين النباتي والألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان.
إقرا أيضا:  فوائد الكركدية البارد

المصادر و المراجع

What Are the Benefits of Flaxseed Combined With Yogurt?

السابق
تفسير رؤية المشي في المنام
التالي
ما يجب معرفته عن سرطان جهاز القولون