التغذية

اهمية شرب الماء للجسم

اهمية شرب الماء للجسم

اهمية شرب الماء للجسم

 تكمن اهمية شرب الماء بأنه العنصر الأساسي ونسبته الأكبر في الجسم، لأنه يأخذ حيز يساوي 60% من وزن الأنسان بشكل عام،  ومن اهمية شرب الماء للجسم سواء للخلايا أو الأعضاء أو الأنسجة انه يساعد على ضبط حرارة الجسم، وويحافظ على وظائفه الحيوية الأخرى، لذا فمن المهم تناول الكثير من السوائل وخاصة الماء وذلك لأن الجسم يفقد كمية كبيرة منه بسبب التعرق أو في عملية الهضم.

فوائد شرب الماء

المساعد في خفض الوزن

-

يساهم الماء وكونه بديل للمشروبات مرتفعة السعرات الحرارية على تجنب الحصول على وزن زائد، كما إنه يمنح المعدة الشعور بالامتلاء فيجعل نسبة الأكل أقل عن الطبيعي، لذا يجب وضع الماء في أي نظام غذائي تتبعه، فهذا يحقق فرص فقد وزن أكبر.

الحد من النوبات القلبية

إقرا أيضا:  أهمية وفوائد الدهون الغذائيه

يساعد شرب الماء بانتظام على الحد من فرص الإصابة بالسكتات القلبية، وذلك ما أثبتته الدراسات التي أجريت في عديد من الدول، أن الأشخاص الذين يشربون كمية كبيرة من الماء قد تصل إلى أكثر من خمس أكواب تقل فرص إصابتهم بالنوبات القلبية بنسبة تصل إلى 40% وذلك مقارنة بمن شربوا نسبة أقل من الماء حوالي كوبين في اليوم.

يزود الجسم بالطاقة

قد يصاب الجسم بالجفاف وذلك نتيجة لانخفاض نسبة الطاقة والشعور بالتعب، لذا يجب عليك أن تنتبه إلى معدل الماء الذي تتناولة لأن الوصول لمرحلة العطش تعني أن الجسم يخبركم إنه في حالة من الجفاف مما قد يؤدي إلى ضعف العضلات والإرهاق.

اهمية شرب الماء الاخرى

الفوائد الأخرى للماء
الفوائد الأخرى للماء

الحد من آلام الرأس

إقرا أيضا:  ما هي فوائد نبات الزعتر

تعد آلام الرأس من الأعراض الناتجة عن عدم شرب الماء بمعدل كافي، ولكي لا تصاب بتلك لالام يجب أن تشرب الماء حوالي من 8 إلي 10 أكواب يوميًا.

يحسن من صحة البشرة

من اهمية شرب الماء بانه يحسن  صحة البشرة ويساعد على تفتيحها  ويجعلها أكثر إشراقًا ولمعانًا ويمنحها المظهر الصحي والنضر، ويجب للوصول لتلك النتيجة شرب كمية كبيرة من الماء.

تنظيم عملية الهضم

إن الجهاز الهضمي ولكي يقوم بعملة بصورة جيدة يحتاج لكمية كبيرة من الماء من أجل أن يهضم الطعام بشكل سهل وسليم، ويساعد الماء في مشكلة حموضة المعدة.

طرد السموم من الجسم

إقرا أيضا:  كيفية الحصول على الكالسيوم

الماء يساعد على تنظيف الجسم وطرد السموم والفضلات منه، خاصة إذا تم شربه على الريق.

الحد من الإصابة بالسرطان

يساعد الماء في الخفض من احتمالية الإصابة بـ سرطان القولون بنسبة كبيرة جدًا، وذلك لأنه يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي بوجه عام.

تحسين أدائك أثناء ممارسة الرياضة

يحسن الماء من الأداء الرياضي وتمارين القوي.

 المصادر والمراجع

إسمي اسماء السيد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طريقة عمل البغرير المغربي
التالي
اغرب عادات وتقاليد اليابان