انواع الاطعمة الغير صحية

كتابة: ايناس خليل - آخر تحديث: 24 فبراير 2020
انواع الاطعمة الغير صحية

يبحث الكثير من الأشخاص عن أنواع الاطعمة الغير صحية والتي من الممكن أن تسبب مشاكل وخيمة وقد تؤدي الى الموت أحيانا، ولا بد من معرفة أنواع الاطعمة الغير صحية حتى يتجنبها الناس.

الاطعمة الغير صحية

  • جوزة الطيب: بالرغم من أنها من أكثر التوابل التي تضيف نكهة لذيذة للطعام، ولكن يجب استخدامها بكميات معقولة لاحتوائها على مادة سامة وهي “المريستيسين” والتي تسبب بعض الأعراض عند تناولها كالدوخة والنعاس والهلوسة.
  • اللوز المر: يعتبر اللوز الحلو من الأطعمة التي ليس لا ضرر على الجسم، ولكن اللوز المر يسبب بعض المشاكل بالجسم عند الإكثار من تناوله لاحتوائه على مادة “اميجدالين” وهذه المشاكل هي غثيان وإسهال وتقلصات بالمعدة.
  • بذور التفاح والكرز: تحتوي هذه البذور على مادة سامة تسمى “السيانيد” التي لا تسبب ضرر عند تناول البذور نفسها لاحتوائها على طبقة خارجية تقي الجسم من هذه المادة، ولكن قد تسبب تسمم في حالة هرس هذه البذور ففي هذه الحالة يشعر الإنسان بتسارع في عملية التنفس وفي هذه الحالة يجب سرعة الذهاب للطبيب.
  • حبوب البقوليات النيئة والفطر: والتي يجب تناولها بعد سلقها أو طهيها لاحتوائها على مادة “الليستين” والتي تعد من المواد السامة للجسم التي تؤذي الجسم عند تناولها وهي نيئة، كما أن الفطر منه أنواع عديدة مفيدة للجسم ولكن يوجد أنواع محددة منها تحتوي على مواد سامة عند تناولها تؤدي إلى الوفاة.
  • فاكهة النجمة والطماطم والسكر: تعد هذه الفاكهة من الفواكه المفيدة للجسم ولكنها تحتوي على مادة سامة قد تؤثر على الكلى وتجعل الإنسان يشعر بالقيء وتقلصات العضلات وقد يسبب تناولها إلى الموت، كما تحتوي الطماطم على مادة “جلايكوالكالويد” التي تسبب التسمم عند الإكثار من تناولها، بالإضافة إلى اعتبار السكر من أكثر الأطعمة التي تسبب السرطان حيث تنمو الخلايا السرطانية وتتكاثر على السكر.
  • السلمون والشوكلاتة: يحتوي السلمون على مادة “الديوكسين” والذي يسبب الإصابة بمرض السرطان، بالإضافة إلى أن الشوكولاتة تحتوي على مادة “ثيوبرومين قلويد” والتي تسبب التسمم عند تناول الشوكولاتة بشكل مبالغ فيه، وغيرهم من الأطعمة التي تضر الإنسان ولذلك يجب تناول جميع الأطعمة بشكل صحيح ومعقول حتى لا تسبب مشاكل صحية للإنسان.
إقرا أيضا:  التغذية السليمة في رمضان
الاطعمة الغير صحية
الاطعمة الغير صحية

المصادر والمراجع

11 مشاهدة