الوزن المثالي

انقاص الوزن بالماء والليمون

انقاص الوزن بالماء والليمون

فوائد انقاص الوزن بالماء والليمون

إن عملية انقاص الوزن بالماء والليمون آمنة و فعالة جداً، كما أن انقاص الوزن بالماء والليمون له العديد من الفوائد نظراً لاحتواء الليمون والماء على عناصر مفيدة

  • الفائدة الأولى، هي الاستمرار في تناول الماء والليمون يوميًا يساعد في عملية الهضم لدى الإنسان، حيث تساعد الأحماض المتواجدة في الليمون في عملية الهضم، كما يساعد الماء في إرواء الجسم لأنه قد ينسى الكثيرون في شرب الماء الكافي لجسم الإنسان.
  • الفائدة الثانية، تساعد في نقص حصوات الكلى فهو يكافح نقص حمض الستريك المسبب للحصوات، مما يجعل تعرضك للإصابة بالحصوات شبة معدومة.
  • الفائدة الثالثة، أنه يساعد شرب الماء والليمون على اكتساب فيتامين (سي)، حيث يتواجد في نصف ليمونة فقط سدس حاجة الإنسان لفيتامين (سي) اليومي.
  • الفائدة الرابعة، كونه يساعد في إنقاص الضغط لأنه يوفر للجسم مادة البوتاسيوم التي تعمل على ضبط ضغط الدم.
  • الفائدة الخامسة، أنه يكافح التسمم، حيث أنه غني بمضادات الأكسدة التي تحارب التسمم في جسم الإنسان.
إقرا أيضا:  طريقة تنحيف الجسم في شهر

رجيم انقاص الوزن بالماء والليمون

  • من أهم الأمور التي يهتم بها الأطباء حاليا هو التزام المرضى بضرورة شرب الماء والليمون صباحا مع النظام الغذائي، لأنه فعال جدًا في إنقاص الوزن وخاصة شحوب البطن لأنه يسبب في زيادة كبيرة بمعدل حرق السعرات الحرارية، ولكن لضمان الاستفادة القصوى من الماء والليمون لابد من استخدام المشروب يوميًا قبل الوجبات بنصف ساعة وإليكم أفضل الوصفات رجيم الماء والليمون.
  • الطريقة الأولى، هي الماء الدافئ والليمون هذه الطريقة هي أن تقومي بتحضير ليمونة ومن ثم تقومي بتقطيعها شرائح وإضافتها إلى أناء به كوب من الماء، ثم يترك على النار حتى الغليان وتترك لتقل درجة حرارتها قليلًا، ومن ثم يتم تناولها بدون أي إضافة سكر.
  • الطريقة الثانية، هي الماء والليمون مع الزنجبيل، حيث يعتبر إضافة الماء والليمون والزنجبيل من أفضل الوصفات لإنقاص الوزن بصورة سريعة جدًا والطريقة هي إحضار كوب كبير من الماء في وليمونه متوسطة ملعقتين من الزنجبيل، يتم تقسم الليمونة إلى شرائح ثم تضاف إلى الماء وتترك حتى الغليان بعدها يتم إضافة ملعقتين الزنجبيل مع الخلط جيدا، ثم تترك لمدة خمس دقائق لتكون جاهزة للشرب مع عدم إضافة سكر والحرص على تناولها صباحًا على معدة فارغة هذه الطريقة ستساعدك في إنقاص الوزن سريعًا.
إقرا أيضا:  وصفات للتخلص من النحافة
انقاص الوزن بالماء والليمون
انقاص الوزن بالماء والليمون

المصادر والمراجع

-

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
التلخص إدمان مواقع التواصل الاجتماعي
التالي
ما هو Google plus