الصحة

الوقاية من انفلونزا الشتاء بأفضل الطرق

الوقاية من انفلونزا الشتاء بأفضل الطرق

أعددت في هذا المقال قائمة من أبرز طرق للـ الوقاية من انفلونزا الشتاء ، لا أحد فينا يرغب في أن يقضي هذا الفصل  في قتال  نزلات البرد والانفلونزا التي تأتي مع الموسم ومن المؤكد بأننا لا نرغب في قضاء يومنا في السرير، أليس كذلك؟ تعرف معنا على أبرز طرق للـ الوقاية من انفلونزا الشتاء .

الوقاية من انفلونزا الشتاء

هذه بعض الطرق البسيطة التي تساعدك على البقاء في صحة جيدة:

أخذ لقاح الانفلونزا
إن أفضل وقت للحصول على لقاح الأنفلونزا هو عندما ييقترب فصل الشتاء، لشباب ،وكما يقال دائما إن درهم وقاية خير من قنطار علاج.

إقرا أيضا:  أهم مؤشرات ضعف مناعة الجسم

اغسل يديك
اغسل يديك كثيرًا. تنتشر الفيروسات التي تسبب نزلات البرد والانفلونزا الموسمية عن طريق الجو المحيط بك عندما يسعل الشخص المصاب أو يعطس أو يتحدث. ينتقل الفيروس عن طريق الهواء ويدخل جسمك عبر أنفك أو فمك، أو من يديك بعد لمس جسم ملوث بالفيروس. على سبيل المثال ، إذا كنت تشارك هاتفًا أو لوحة مفاتيح للكمبيوتر ، أو تلمس مقابض الأبواب العامة ، وتضع يديك بالقرب من وجهك ، فقد يدخل الفيروس في فمك أو أنفك. غسل يديك لمدة 20 ثانية على الأقل باستخدام الصابون والماء  لتنظيف الفيروسات الباردة من يديك. إذا لم يكن لديك وصول إلى الصابون والماء، ففكر في حمل منظف للكحول معك.

إقرا أيضا:  ما هي اسباب وجود الم في الصدر

استخدم المناديل ، ثم ارمها
لا تستخدم المناديلثم تحتفظ بها في جيبك أو حقيبتك لاستخدامها مرة أخرى، تخلص منها وارمها بعيداً.

تجنب الاتصال
من افضل الطرق للـ الوقاية من انفلونزا الشتاء تجنب الاتصال الوثيق مع الناس الذين يعانون من المرض. أو البقاء في المنزل إذا كنت مريضا لمنع انتشار مرضك. عندما تسعل أو تعطس، غطي فمك وأنفك بمنديل حتى لا يتنقل الفيروسات إلى الأشخاص الذين حولك.

إقرا أيضا:  ما هو مرض سلس البول

ممارسة العادات الصحية الجيدة
يوصي الأطباء باتباع التوصيات العامة للاستمتاع بصحة جيدة. وتشمل هذه الاقتراحات: الحصول على الفترة الكافية من النوم. أن تتخلص من الكسل وتمارس الأنشطة الرياضية بشكل منتظم ؛ إدارة الإجهاد الخاص بك. شرب الكثير من السوائل؛ وتناول الطعام المغذي، وتناول المشروبات الشاخنة مثل الأعشاب الطبيعية للحفاظ على صحة جيددة.

الوقاية من انفلونزا الشتاء
الوقاية من انفلونزا الشتاء

المصادر والمراجع

  1. Cold and Flu Prevention

  2. The Secrets to Never Getting Sick

Avatar

سماح الزعارير

كاتبة محتوى قمت بإدارة العديد من المواقع الإلكترونية. أصدرت روايتي الأولى بعنوان عذراء عام 2017 وتم ترشيحها لجائزة كتارا للرواية العربية.

السابق
فوائد استعمال اوميجا 3 للصحة
التالي
ما هو الطلق الإصطناعي