التكنولوجيا

الكمبيوتر يعمل ريستارت عند تشغيله

الكمبيوتر يعمل ريستارت عند تشغيله

عندما تلاحظ أن الكمبيوتر يعمل ريستارت عند تشغيله ، فلابد أن تتعرف على الأسباب التي تجعل جهاز الكمبيوتر يقوم بهذا العمل، وإذا لاحظ. المستخدمين أن الكمبيوتر يعمل ريستارت عند تشغيله فهذا يدل على وجود مشكلة محتملة في الجهاز، ولابد أن نتعرف على هذه المشاكل، وتقدم الحلول لها.

أسباب مشكلة الكمبيوتر يعمل ريستارت عند تشغيله

اسباب مشاكل الكمبيوتر
اسباب مشاكل الكمبيوتر
  • من أهم الأسباب المحتملة هو وجود البرامج المثبتة حديثا، والتي لا تتوافق مع نظام التشغيل، إذا لاحظت هذا الأمر بعد تثبيت برنامج جديد، فلابد أن نتأكد من إستعادة النظام قبل تثبيت هذا البرنامج.
  • إرتفاع درجة الحرارة للجهاز، لأننا نعلم أن أجهزة الكمبيوتر تقوم بإيقاف التشغيل، وإعادته تلقائيا عندما تتجاوز درجة الحرارة للمعالج نسبة معينة، لابد أن نتأكد من أن المروحة المبردة للجهاز تعمل بالشكل الجيد.
  • عند تعرض ذاكرة النظام الرامات إلى التلف، فأن جهاز الكمبيوتر يتوقف، ويعيد عملية التشغيل للنظام بشكل تلقائي، وحتى تتحقق من هذا الأمر، لابد أن نعمل على الكشف على ذاكرة النظام العشوائي، والتعرف على مدى صلاحيتها.
  • عندما تتعرض وحدة المعالجة المركزية إلى وجود الغبار، والاتساخات، والأتربة، فإنها تعمل على إعادة التشغيل التلقائي للجهاز، ولهذا لابد أن نقوم بتنظيفها، وجعلها خالية من جميع الغبار، والأتربة.
  • تعتبر إمدادات الطاقة من أهم الأمور التي تسبب توقف الجهاز، وإعادة التشغيل التلقائي له،ولهذا لابد أن نقوم بإختبار هذه الإمدادات، وعند وجود مشكلة في الطاقة نقوم بإستبدال إمدادات الطاقة على الفور.
  • تواجد الفيروسات على أجهزة الكمبيوتر من الأمور القوية التي تتمكن من إغلاق الأجهزة، واعاده تشغيلها بشكل تلقائي، ومن الأفضل أن نقوم بعملية فحص الفيروسات على أجهزة الحاسوب، و نكافح هذه الفيروسات من خلال الكثير من البرامج المشهورة.
  • عندما نقوم بتحديث الجهاز أنه من الممكن أن يتعرض إلى مشاكل التوقف عن العمل، وإعادة التشغيل التلقائي، ولهذا لابد أن هذه التحديثات التي قمنا بها، لأنها ربما لا تتناسب مع نظام النسخة.

الهدف من تحديد اسباب مشكلة الكمبيوتر يعمل ريستارت عند إعادة تشغيله

  • عندما نتعرف على الأسباب التي تؤدي الى توقف جهاز الكمبيوتر عن العمل، واعادة التشغيل التلقائي الغير متوقع له، نتمكن من الوصول إلى الحلول السريعة، والسهلة الخاصة بكل سبب من هذه الأسباب.
  • عندما لا نتمكن من الوصول إلى النتائج المرضية بعد التعرف على الأسباب، لابد أن نتوجه إلى مراكز الصيانة المتخصصة التي تتمكن من الوصول إلى الأسباب التي تؤدي إلى إيجاد النتائج السريعة.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  قراءة رسائل الماسنجر دون ان يعلم المرسل

مقالات ذات صلة

إقرا أيضا:  تعرف على مجموعة من أسهل لغات البرمجة
إقرأ أيضا:ما هي إيجابيات وسلبيات الهاتف المحمول

إقرأ أيضا:كيفية توصيل التلفاز بالانترنت
السابق
اسرع نبات في النمو
التالي
العلاقة بين الزعتر وضغط الدم