صحة الشعر

العناية اليومية بالشعر المجعد

العناية اليومية بالشعر المجعد

العناية اليومية بالشعر

العناية اليومية بالشعر المجعد ، هناك ثلاث أنواع للشعر، الجاف والشعر الدهني والشعر العادي لكن الشعر الجاف له نوع آخر منه وهو  الشعر المجعد، و العناية اليومية بالشعر المجعد تتطلب وقت واهتمام خاص اذ أن مشكلة الشعر المجعد من أكبر المشاكل عند بعض سيدات لعدم قدرتهم على العناية به.

العناية اليومية بالشعر المجعد

العناية اليومية بالشعر المجعد
العناية اليومية بالشعر المجعد

الطريقة المناسبة لغسله 

استخدام شامبو مخصص للشعر الجاف ويفضل غسله بالماء البارد، يساعد الماء البارد على الحفاظ على كسرة الشعر وتجعيده انسيابية وناعمة، حتى لو كان شعرك مجعداً جداً.

عمل حمامات كريم أسبوعيا

إقرا أيضا:  نصائح الاهتمام بالشعر والعناية به
إقرأ أيضا:علاج الشعر الابيض المبكر عند الشباب

أصحاب الشعر المجعد يمكنهم ترك شعرهم مرطبًا بالزيوت الطبيعية وغسل فروة الرأس جيدًا ببلسم الشعر مرة أسبوعيًا أو أقل فرك فروة الرأس جيدًا بالأصابع كافٍ لإزالة الأوساخ.

جعل الشعر يجف طبيعيا 

يُفضل سيدتي  ترك الشعر ليجف طبيعياً في الهواء أو استخدام منشفة ناعمة الملمس يجعله يجف بعد الاستحمام عدم استخدام الأدوات الحرارية يجعله يجف أسرع  مما لها دور كبير في تنشيف وجفاف الشعر بشكل كبير.  

استخدام بلسم للشعر

استخدام البلسم بعد غسل الشعر بالشامبو مباشرا وذلك عن طريق قيام الشخص بتدليك فروة الرأس جيداً بحركة دائرية حتى تصل إلى أطراف الشعر، فهذا من شأنه أن يُنعش فروة الرأس، ويحرك الدورة الدموية ويعمل على تنشيطها.

فرشاة الشعر

يجب تمشيط الشعر بشكل صحيح بعد القيام بغسيل الشعر، وذلك باستخدام مشط ذات اسنان واسعة لتمشيط الشعر برفق والعمل على تقسيم الشعر إلى أجزاء لسهولة التسريع وعدم تقطع الشعر.

إقرا أيضا:  فوائد ماء الأرز للشعر
إقرأ أيضا: فوائد زيت السمسم للشعر

 

هناك بعض الوصفات الطبيعية لـ العناية اليومية بالشعر المجعد

وصفة جوز الهند الدافئ

استخدمي زيت جوز الهند لترطيب الشعر المجعد وتغذيته  وزيادة لمعانه فيعطيك شعر ناعم وجذاب. بعد ذلك، يستخدم الشامبو والبلسم بعد وضع الخليط.

طريقة التحضير

قومي بتدفئة معلقة كبيرة من زيت جوز الهند واستخدميها لتدليك الشعر وفروة الرأس جيدًا، ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة. فيساعد ذلك على اختراق الزيت الساخن لفروة الرأس وبصيلات الشعر التالفة.

وصفة خل التفاح مع العسل الأبيض

يعمل الخل على تطهير الشعر ونقاء جذور الشعر من الأوساخ والاتربة التي يتعرض اليها من عوامل الجو المحيطة  “الرطوبة والحرارة”.

إقرا أيضا:  خلطة زيت النارجيل و الثوم لتكثيف الشعر

طريقة التحضير

  1. قومي بتدفئة ربع فنجان من الماء مع وضع ٣ معالق من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من العسل الأبيض
  2. عليك خليط الماء والخل في إناء بلاستيكي، ومن ثم إضافة ملعقة عسل النحل الأبيض
  3. قومي بغسل الشعر أولا وبعدها ضعي الخليط كشطفة أخيرة للشعر، عليك بترك الوصفة على الشعر لمدة عشر دقائق ويمكن استخدمها مرتين أسبوعيا.

المصادر والمراجع

How to Look After Your Hair

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:فوائد قص اطراف الشعر يوم  15 من كل شهر
السابق
من هم الصحابة المبشرين بالجنة 
التالي
تفسير رؤية الأكل في الحلم