الطريقة الأمثل ل شحن الموبايل لأول مرة

كتابة: رقية عبدالله الرحمن - آخر تحديث: 11 فبراير 2020
الطريقة الأمثل ل شحن الموبايل لأول مرة

الطريقة الأمثل ل شحن الموبايل لأول مرة 

أفضل طريقة ل شحن الموبايل لأول مرة هي الطريقة التي يبحث عنها جميع من يتجهون إلى شراء الهواتف المحمولة، وخاصة الهواتف الذكية ،وتتم الطريقة الأمثل ل شحن الموبايل لأول مرة من خلال القيام بشحنه عندما يصل إلى خمسة في المائة من طاقة البطارية، وأن يكون عدد مرات الشحن قليل بشرط أن يكتمل الشحن، لأن الشحن المتكرر يقلل من قوة البطارية، وضعفها نتيجة لزيادة عدد مرات الشحن بشكل مبالغ فيه.

الطريقة الأمثل ل شحن الموبايل لأول مرة
الطريقة الأمثل ل شحن الموبايل لأول مرة

كم مدة شحن الموبايل أول مرة 

لا يوجد توقيت محدد إلى شحن الهاتف بعد أن يصل إلى خمسة في المائة، ولكن لابد أن نترك الشاحن حتى يصل إلى مائة في المائة، وحسب نوع الهاتف يستغرق وقت في الشحن نجد أن بعض الهواتف تستغرق حوالي ساعتين، والبعض الآخر أكثر، أو أقل من هذا، وعندما يكتمل الشحن لابد أن نقوم بنزع الشاحن منه، لأنه عندما نصل إلى النسبة العليا لا يكون هناك أي فائدة في وضع البطارية على الشاحن.

إقرا أيضا :  نصائح مهمة لزيادة الامان على الانترنت

مميزات الشاحن الاصلي للهاتف

  • الشاحن الأصلي يختلف تماما عن الشاحن المقلد من حيث التركيب الخارجي، والداخلي له، نحن نعلم أن الشواحن الأصلية يتم تصميمها من أجل الحفاظ على قوة الهاتف، وعدم تعرضه إلى التلف السريع، ومن أجل الحفاظ أيضا على قوة الشاحن، وسلامته.
  • يتميز الكابل في الشاحن الأصلي بالقوة والمتانة، وأنه أفضل من الأنواع المقلدة على الرغم من أن سعره أعلى من الأنواع المقلدة التي تتوافر في السوق، ولكنه أكثر تماسكا يتناسب مع درجة الحرارة الخارجية، ومع الكهرباء.
  • الشاحن الأصلي يتناسب مع الهواتف المخصص لها، حيث أنه يناسبهم من حيث الفولت، فكل نوع من الهواتف له الشاحن الذي يستخدم معه، و المخصص له، فلابد أن تعتمد على الشاحن الذي يأتي مع الهاتف، وأن حدث له أي تلف أو عطل، فلابد من إستخدام شاحن أصلي يتناسب مع هذا الهاتف.
  • سرعة الشحن تعد من أفضل المميزات في الشواحن الأصلية، ولهذا نجد أن الشواحن الأصلية تكون أسرع من الشواحن المقلدة.

الفرق بين الشاحن الاصلي والشاحن المقلد

  • الشاحن الأصلي تجد عليه شعار الشركة التي قامت بتصنيعه، ويكون مكتوب على الشاحن بالطريقة الصحيحة.
  • الشاحن الأصلي تتواجد كتابه على الخلفية الخاصة به، والتي توضح المعلومات عن هذا الشاحن الأصلي، ولابد أن نتأكد أن هذه الكتابة الخلفية المتواجدة عليه كتابة، وليست ملصق، لأن الشركات الأصلية لا تلصق هذه المعلومات على الشاحن، بل تكتبها.

ومن خلال هذه التفرقة يمكنك أن تميز بين الشاحن الأصلي، والشاحن المقلد، حتى لا تتعرض إلى عملية الغش من أحد البائعين عند شراء شاحن لهاتفك.

إقرا أيضا :  كيفية حرق اسطوانة ويندوز

المصادر والمراجع

16 مشاهدة