الصحة

الصحة البدنية و كيفية الحفاظ عليها بطرق متعددة

الصحة البدنية و كيفية الحفاظ عليها بطرق متعددة

الصحة البدنية

لكل من يتساءل كيف نحافظ على الصحة البدنية الأمر في غاية البساطة فكل ما عليك فعله هو أخذ القرار لأن تحيا بصحة جيدة وأن تتخلى عن كل العادات السيئة التي كنت تتبعها وتجعل كل فعل إيجابي هو أسلوب لحياتك القادمة التي سوف تصنعها لنفسك لتعيش صحيح العقل والبدن ولكن قبل فوات الأوان.

كيفية الحفاظ على الصحة البدنية

نظام غذائي متوازن

وللإجابة على السؤال الشائع كيف نحافظ على الصحة البدنية سيكون هذا باتباع بعض الخطوات التي تجعل كل منا يتمتع بحياة صحية جيدة وهذا يتوفر في الآتي:
• الغذاء الصحي المتوازن الذي يعتمد على الفاكهة والخضراوات والتنوع في المصادر الغذائية والحصول على جميع العناصر من المعادن والفيتامينات المختلفة، والكربوهيدرات ذلك الشريك الأساسي للحصول على معظم السعرات الحرارية التي تلزم الجسم.
كما يجب أن يتم الابتعاد تمامًا عن الأطعمة الجاهزة والتي تعتمد على اللحوم المصنعة عالية السعرات الحرارية والمشبعة بالدهون والزيوت المهدرجة والأملاح التي تضر بالصحة.
والحرص على تناول اللحوم المطهية بطريقة الشي أو السلق وتجنب كل ما هو مقلي بالزيوت الضارة التي تُكسب وزن وتقلل من الصحة ، مع الحرص على تناول الأسماك بصفة دورية كل أسبوع.

الابتعاد عن السم الأبيض

الملح والسكر تم تصنيفهم من السموم التي تضر الجسم أكثر مما تفيدة، لذلك يجب استبدال العصائر المعلبة بالعصائر الطازجة التي تخلو من المواد الحافظة والسكريات التي تصيب الإنسان بالأمراض المختلفة وينصح العلماء أن الإنسان يحتاج في يومه من ملعقة إلى 6 ملاعق فقط ولا أكثر من ذلك.
ويجب أيضًا التقليل من الملح بقدر الإمكان لتقليل نسبة الصوديوم في الجسم والاستعاضة عنه بالليمون فهو سوف يؤدي نفس الوظيفة.

إقرا أيضا:  التهاب البنكرياس المزمن ( الأعراض والمضاعفات )
كيفية الحفاظ على الصحة البدنية 
كيفية الحفاظ على الصحة البدنية

 عدم إهمال وجبة الإفطار

التي تساعد الجسم على أداء وظائفه الحيوية وأيضًا عدم اكتساب أي وزن زائد ويجب أن تشمل جميع العناصر الغذائية.

الانتباه إلى كميات الطعام

التي يتناولها الإنسان خلال يومه لذا يجب أن يتم تقديم الطعام بعيدًا عن التلفاز وأثناء التحدث في الهاتف الجوال فهنا سوف لا يشعر بالشبع ويحتاج إلى كميات أكبر وعنه زيادة الوزن.

الوزن المثالي

لكي نعرف كيف نحافظ على الصحة البدنية يجب أن نعلم جيدًا ما هو الوزن المثالي ومقاييس الجسم الصحي والذي يمكن معرفته بإجراء معادلة بسيطة بحساب الوزن مع الطول فعندما يكون طول الإنسان 160سم يجب أن يكون وزنه 58 كيلوجرام، وهذا بالطبع بالنسبة للنساء الذي لا يجب أن يتخطى محيط خصرها 85 سم.

المصادر و المراجع

Physical health

السابق
ما هي العلاقة بين انقطاع الطمث و توقفه و تقدم عمر المرأة
التالي
العلاج بالبرودة كيف يتم وما هي الحالات التي يعالجها