الشك بين الزوجين

الشك بين الازواج أسبابه وطرق علاجه

الشك بين الازواج أسبابه وطرق علاجه

الشك

نلتقي يوميًا أسئلة حول كيفية التخلص من الشك بين الازواج ولماذا يتواجد الشك بين الازواج وما أسبابه وما طرق علاجه، في البداية يجب معرفة ما هو الشك، الشك هو حالة شعورية داخلية  ويشعر بها في حين عدم التأكيد من صحة أمر ما ويمكن لأي شخص المرور بتلك الحالة، يُقال أنه تم تصنيف الشك على أنه أحد الأمراض النفسية وفي حين الوصول إلي درجة معينة من الشك يصبح مرضًا نفسيًا خطرًا حيث يكون مصحوبًا بمشاعر سلبية كالشعور بالضيق والاكتئاب، وتتعدد أنواع الشك ولكن يعد الشك بين الأزواج من أشهر أنواع الشك انتشارًا ومن خلال هذا المقال نقوم بتوضيح أسباب الشك وطرق علاجه.

إقرا أيضا:  كيفية التخلص من الغيره

أسباب الشك بين الازواج

  • العلاقات القديمة لأحد الزوجين: يؤثر الماضي العاطفي على العلاقة الزوجية ويثير الشك بين الحين والأخر لذلك ينصح دائماً علماء النفس بعدم الإفصاح للطرف الثاني بأيّ علاقات عاطفية قديمة لعدم التأثير على العلاقات الزوجية، ويزداد الشك لدى الرجل في عمر الثلاثين والأربعين يبدأ بالشك والتمحيص وراء المرأة والتدخل في جميع الأمور.
  • معاناة الزوجة من أحد الأسباب النفسية الداخلية: كالشعور بالنقص مقارنة نفسك بامرأة أخرى ويبدأ العقل يهيئ لها انجذاب زوجها لامرأة أجمل منها حيث يصل الشك بها إلي انعدام الثقة بالنفس فتبدأ بالشك بالزوج.
  • السوشيال ميديا: تلعب دورِا كبيرًا في تواجد الشك والتلفزيون والمسلسلات وتبدأ في خلق قصص تسمح للشك بالتدخل في علاقتها الزوجية.
  • الكذب غير المبرر وعدم الصراحة تولد الشك
  • إصابة أحد من الزوجين بأحد الامراض النفسية كالوسواس القهري.
أسباب الشك بين الازواج
أسباب الشك بين الازواج

طرق علاج الشك بين الازواج

  • وضع نفسك مكان الطرف الأخر بحيث تقلل حدة الموقف، حسن الظن في الآخر.
  • مشاركة الراي في اي موضوع سواء عائلي أو شخصي وعدم تهميش الطرف الآخر.
  • خلق ليالي رومانسية واستعادة الذكريات الجميلة.
  • عدم دخول طرف آخر في المشاكل الزوجية.

الشك مرض لا تقلل من خطورته

على النفس البشرية فقد يدفع الزوج أو الزوجة للإصابة بأمراض نفسية أو جسدية ويصاب الزوج بتوابع كثيرة فيما بعد تصل إلي القتل والضرب وكل ذلك بدافع الغيرة فهي لا شعورية ويصحب الشك حالات عدم الثقة في الطرف الآخر والشك في أدق التفاصيل وقد يصل بهم الحال إلى الطلاق لذلك يجب تجنب ولا تخلط الشك بالغيرة الغيرة سلاح ذو حدين ويجب عدم خلط الامور ببعضها البعض فإذا زادت حدة الأمور انقلبت الموازين وأصبحت الغيرة شك فالغيرة بسبب زيادة الحب ولكن الشك بسبب عدم الثقة بالنفس واحياناً ضعف في الشخصية.

-

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  علاج الشك بين الزوجين

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طريقة عمل حلى البان كيك
التالي
أسباب الم المبايض بعد التبويض