أماكن سياحية

السياحة في دولة السويد

السياحة في السويد

دولة السويد

تقع دولة السويد في شمال أوروبا، وهي إحدى الدول الإسكندنافية، ويحدها من الشرق روسيا وليتوانيا ولاتفيا وإستونيا، ومن الغرب تربطها حدود برية مع النرويج، ومن الشمال الشرقي فنلندا، ومن الجنوب ألمانيا وبولندا والدنمارك. وتعتبر دولة السويد من حيث المساحة ثالث أكبر دولة من دول الاتحاد الأوروبي، مساحتها (450295كم2).

أفضل الأوقات للسفر إلى السويد

يعتبر فصل الصيف أنسب وقت لزيارة السويد؛ ففيه يكون مناخ البلاد بشكل عام بارد، ويكون الطقس دافئًا، لذلك تكثر فيه احتفالات الناس، وتكثر مهرجاناتهم. أما في فصلي الشتاء والخريف فيكون المناخ شديد البرودة. ومن حيث تكاليف السفر فإنه تقل في الشتاء والخريف نظرًا للظروف الجوية.

أهم الأماكن السياحية في دولة السويد

أهم الأماكن السياحية في السويد
أهم الأماكن السياحية في دولة السويد

تحتوي السويد على العديد من الأماكن السياحية، ومنها ما يلي:

  •   ستوكهولم: وهي عاصمة دولة السويد ، وهي من أجمل العواصم الموجودة في العالم، وقد بنيت على 14 جزيرة يربط بينها 57 جسر، لذلك يطلق عليها البعض لقب فينيسيا الشمال، كما أنها تضم العديد من المعالم السياحية والمتاحف العالمية ومراكز التسويق. وتتميز بالمباني القديمة والهواء النقي، كما أنها موجودة بالقرب من المياه.
  • دالارنا: وهو عبارة عن إقليم موجود في وسط السويد، وهو من أكثر المناطق التي تُظهِر الصورة الحقيقية للسويد فهي تضم صنعات حرفية تحكي عن السويد وعن ثقافتها وتقاليدها. وتضم دالارنا بحيرة رائعة تسمى بحيرة سيليان يحيط بها مجموعة قرى، وتحتوي على العديد من الفنادق ذات إطلالات مميزة، كما أن الأبنية فيها تتميز بأنها خشبية وملونة.
  • لابلاند: وفيها يستمتع السياح بالطبيعة والجبال العالية بيضاء القمم، كما أنها تحتوي على الكثير من الأنهار الجليدية، والمساحات الخضراء الواسعة وغابات الصنوبر، وتشتهر لابلاند بفندق الجليد، وهو فندق مبني من الجليد بشكل كامل، كما أنه يقدم للضيوف جولات بعربات تجرها غزلان تجول بهم في شمال السويد لرؤية الشفق القطبي الرائع.
  • سكونه: وهي موجودة في جنوب السويد، وتحتوي مجموعة كبيرة من مناطق جذب السياح، منها: الشواطئ الساحرة، المتاحف، وتشتهر سكونه بالمنازل الريفية الموجودة فيها بالقرب من البحيرة. كما تضم سكونه مدن سويدية هامة، منها: لوند ومالمو، وهما تحتويان على عدة متاحف ومطاعم ومراكز تسوق.
إقرا أيضا:  أبرز الأماكن السياحية في القاهرة

المصادر والمراجع

مدققة وكاتبة محتوي في موقع ويكي عرب، خريجة بكالوريوس لغة عربية وآدابها. نسعى دائمًا لتحسين المحتوى العربي على شبكة الانترنت، وجعل موقع ويكي عرب من أكبر المواقع العربية على مستوى العالم بإذن الله. 

السابق
علاج ارتفاع السكر في الحمل
التالي
ما هو مرض ضعف الدم