أبرز المدن السياحية في جمهورية الفلبين

كتابة: اماني محمد - آخر تحديث: 13 نوفمبر 2019
أبرز المدن السياحية في جمهورية الفلبين

جمهورية الفلبين

الطبيعة الساحرة والمعالم السياحية الطبيعية بجانب الهدوء والطقس المعتدل من أهم مقومات السياحة في جمهورية الفلبين ، وتعد جمهورية الفلبين دولة أسيوية وضعت على الأجنته السياحية منذ وقت قصير، إلا أنها تتمتع بقدر عالي من الجذب السياحي وخاصة لمحبي الشواطئ وما يتعلق بها من شلالات وبحيرات، وسوف نتحدث في عجالة عن أبرز المدن السياحية في الفلبين.

أهم المدن السياحية في جمهورية الفلبين

مدينة مانيلا

مدينة مانيلا
مدينة مانيلا

عاصمة الفلبين وأجمل مدنها وتناسب كل من الصغير والكبير، وذلك لوجود مراكز التسوق الحديثة والأماكن الترفيهية والقصور الأثرية والمتاحف والكنائس، وعن المتاحف نجد المتحف الوطني الفلبيني الذي يضم الآثار القديمة والقطع الأثرية التي تحكي تاريخ البلاد، وما يزيد من جمال المكان إطلالته على حديقة ريزال.

إقرا أيضا :  أشهر المدن التي تستحق الزيارة داخل النمسا

كما يوجد قصر مالاكانانج مانيلا الشهير الذي بني في منتصف القرن الثامن عشر، واليوم هو المقر الرسمي للرئاسة الفلبينية، ويتصف بالتصميم الرائع الجامع بين الفن الكلاسيكي الجديد والفن الإسباني، ويطل على نهر ياسيغ مباشرة.

وفي مانيلا قلعة سانتياغو الواقعة في مدخل نهر ياسيغ، وكانت حائط الصد الحارس للمدينة من أي هجوم خارجي، وتعد من الأماكن الأثرية الجاذبة لأعداد كبيرة من السياح وخاصة محبي علوم الآثار، فيتعرفوا على التصميم المعماري وتاريخ إنشاء القلعة.

وحديقة حيوان مانيلا التي افتتحت للزوار منذ عام 1959م، بمساحتها التي تبلغ 5.5 هكتار، وهي من الحدائق النباتية والحيوانية بالمدينة التي يقضي فيها السياح الأوقات الممتعة ويشاهدون مجموعة من الحيوانات كالضباع والكلاب والفهود والأسود والفيلة، ويرون النباتات النادرة التي تبهر الأعين.

وملاهي ستار سيتي الواقعة بقلب المدينة وتتسم بالمساحات الخضراء الشاسعة، فيشعر من يتجول فيها بالهدوء والراحة النفسية، وهو ما يجذب نحو 1.5 مليون زائر، وكذلك ملاهي دريم بلاي الممتلئة بالألعاب الترفيهية والتي تحفز على التفكير وإعمال العقل عند الأطفال، مما يزيد من وعيهم وإدراكهم للأشياء من حولهم.

ونظراً للطبيعة الخضراء في الفلبين فوجود الحدائق الكثيرة ليس بالأمر المستغرب مثل حديقة ريزال، وحديقة المحيط، ومنتزه ميهان.

إقرا أيضا :  السياحة في غابات الأمازون

مدينة دافاو في الفلبين

تقع بجزيرة ميندانا جنوب الفلبين ، وفيها عدد من المزارات السياحية كجزيرة سامال، وحديقة النسور التي تضم الفصائل النادرة من الحيوانات والطيور وتعد محمية طبيعية، ومحمية عدن الطبيعية.

إقرا أيضا :  السياحة في دولة ألمانيا

مدينة باجيو

مقصد سياحي وخاصة في فصل الصيف لأنها مرتفعة عن سطح البحر فيكون جوها بارد ومناسب لتلك الفترة، وفيها الحدائق الطبيعية  كحديقة بورنهام وحديقة الألغام، والكنائس الأثرية وممارسة تسلق الجبال ورحلات التخييم.

المصادر والمراجع

12 Best Places to Visit in the Philippines

16 مشاهدة