أماكن سياحية

السياحة في العين و افضل و أهم الأماكن السياحية في العين

السياحة في العين و افضل و أهم الأماكن السياحية في العين

السياحة في العين

تتميز العين بمناخها الصحراوي، ويعتبرها الشعب الاماراتي ملاذًا ومهربًا للتخلص من الرطوبة القاتلة في المدن المطلة علي سواحل البحر المتوسط، حيث تعلو في تلك المدن درجات الرطوبة في فصل الصيف إلي درجات خانقة، وتعد السياحة في العين مفرًا من الرطوبة الخانقة، ويسافر الامارتيون إلي العين للا ستمتاع بهواء الصحراء المنعش والخالي من الرطوبة القوية، وتعد السياحة في العين علاجية واستشفائية نظرًا لما تحمله بداخلها من مساحات خضراء، وقد سميت بمدينة الحدائق لكثرة الحدائق داخلها.

أفضل الاماكن السياحية في العين

عند زيارتك للعين، فيكون كل ما تبحث عنه هو الاسترخاء والهواء النقي المنعش، ولتقضية عطلتك السياحية بأكثر الطرق استمتاعاً عليك بزيارة بعض الاماكن السياحية الأشهر في العين

  • جبل حفيت: جبل حفيت يملك ثاني أعلي قمة جبل في الامارات العربية المتحدة، وأعلي قمة تحديدًا بأبو ظبي، ولهذا فيتردد إليه الكثير من السياح أو السكانم المحليين لزيارته، حيث يمكنهم الاستمتاع بمشهد بانورامي ساحر لجميع الأماكن السياحية بالعين، كما أن التسلق إلي قمة الجبل، يعد مغامرة لمحبي الخوض في مغامرات التسلق وقيادة الطرق الوعرة.
  • سوق الجمال: أحد الاماكن التي تحمل وتشتهر بتراث المدينة وتاريخها الأصيل والعريق في تجارة الجمال وبيعها وشرائها وتربيتها، وهي تعد فرصة لن تتكرر للتعرف علي طبيعة حياة الجمال وكيفية تربيتها والبيئة التي تنشأ بها، والظروف المعيشية المحيطة ودورة حياتها بالكامل.
أفضل الاماكن السياحية في العين
أفضل الاماكن السياحية في العين
  • حديقة حيوانات العين: من النُزه العائلية الجميلة والمحببة إلي عدد كبير من زائري العين، فجمالها يكمن في كونها تعبر عن الحياة الطبيعية للحيوانات، وإطلاقهم بحرية، لممارسة حياتهم والعيش بصورة طبيعية دون تقييدهم أو حبسهم دخل أقفاص، وتعد من أجمل الأماكن لزيارتها، حيث يمكنك الاستماع بمشاهدة الحيوانات تمر إلي جانب سيارتك، وتستمتع بصورة حية قريبة للتعرف علي الكثير منهم.
  • قلعة الجاهلي: وهي من أكثر الاماكن شهرة في العين، ولمحبي التاريخ، فمن خلال زيارتك للقلعة ستتعرف علي تاريخ المدينة، من خلال المعروضات الحربية والأدوات المتواجدة بالداخل.
  • وادي آدفنشتر: وهو لمحبي المغامرات، بحيرة ضخمة ذات أمواج اصطناعية لممارسة الأنشطة المائية، وهي فرصة مناسبة لمحبي الأنشطة المائية للاستمتاع بشتي الأنشطة داخل البحيرة، فهي تملك موجة يمتد طولها حتي ثلاثة أمتار مما يتيح ركوب الأمواج والتزلج أيضًا.
  • واحة العين: وهي مكان لمحبي الاسترخاء والمناظر الطبيعية الخلابة والخضرة، والمساحات الواسعة المزروعة للاستمتاع بهواء نقي، وهي تعد من أجمل الاماكن السياحية في الامارات كله تقريبًا.
إقرا أيضا:  آثار الأردن المشهورة

المصادر و المراجع

Al Ain

السابق
نبذة عن رواية الأسود يليق بك لأحلام مستغانمي
التالي
10 فوائد مفاجئة للعلكة