الروتين اليومي للاعتناء بالبشرة

كتابة: اسراء هشام - آخر تحديث: 20 نوفمبر 2019
الروتين اليومي للاعتناء بالبشرة

الروتين اليومي للاعتناء بالبشرة

تحاول كل فتاة بإيجاد الروتين اليومي للاعتناء بالبشرة للحصول على بشرة صافية و خالية من عيوب ومشاكل البشرة المختلفة، ويمكن الحصول على بشرة رائعة لا بد من اتباع الروتين اليومي للاعتناء بالبشرة للمحافظة على جمال البشرة ونقاءها وبهائها ورونقها، وفي هذا المقال سنعرض خطوات الروتين اليوم الواجب على كل فتاة اتباعه يوميا للحصول على بشرة صحية.

خطوات العناية اليومية بالبشرة 

 سوف نبدأ في ذكر خطوات الروتين اليومي للعناية بالبشرة منذ لحظة الاستيقاظ الأولى ونتناول الخطوات الرئيسية الواجب اتباعها أثناء اليوم حتى النوم ليلا من أجل الحصول على بشرة صحية مثالية.

  • تنظيف البشرة كل صباح يوميا
إقرا أيضا :  البشره الجافه وطرق العناية بها

إن أول ما عليكِ عزيزتي الفتاة القيام به فور استيقاظك من النوم هو الحرص على تنظيف بشرتك بغسلها جيدا بالماء  والغسول المناسب لنوع بشرتك، وتناولي كوب من الماء الدافئ المضاف إليه بعض قطرات الليمون لتنظيف جسمك كله من السموم وإمداد الجسم بالماء اللازم لترطيب البشرة الداخلية للجسم.

  • ترطيب البشرة بعد التنظيف

بعد تنظيف البشرة تكون المسام مفتوحة فيجب أولا غلق المسام باستخدام تونر مناسب لنوع البشرة، وفائدة التونر أنه يقوم بغلق مسام البشرة حتى لا تتخلل الأتربة والأوساخ إليها، ثم بعد ذلك قومي بترطيب البشرة بوضع طبقة رقيقة من الكريم المرطب الخاص بك و المناسب لنوع بشرتك، ويعد أفضل مرطب طبيعي لجميع أنواع البشرة هو جل الصبار الطبيعي.

الروتين اليومي للاعتناء بالبشرة
الروتين اليومي للاعتناء بالبشرة
  • وضع كريم الحماية والوقاية من أشعة الشمس
إقرا أيضا :  كيفية العناية بالبشرة الدهنية يومياً

احرصي على وضع  كريم الحماية من الشمس بعامل حماية متوسط لا يقل عن 50 قبل الخروج من منزلك بحوالي عشر دقائق، وعليك إعادة وضع كريم الحماية من الشمس على بشرتك كل ساعتين إذا كنت تتعرضين لأشعة الشمس تعرضا مباشرا طوال النهار

  • التنظيف الفوري للبشرة  بمجرد عودتك إلى المنزل
إقرا أيضا :  طرق سد مسامات الوجه

بمجرد عودتك إلى المنزل عليك الإسراع بغسيل البشرة بالماء والغسول وتنظيفها جيدا من الأتربة والأوساخ والشوائب التي تعرضت لها البشرة طوال اليوم، وإذا كنت ممن يستخدمون مستحضرات التجميل عليكِ أولا إزالة الماكياج باستخدام مزيل مكياج مناسب ومن بعدها غسل الوجه بالغسول والماء.

  • استخدام مقشر لطيف للبشرة

قومي باستخدام مقشر لطيف لبشرتك لإزالة خلايا الجلد الميتة والتخلص من الأتربة والأوساخ ثم اغلقي مسام الوجه باستخدام التونر المناسب

  • وضع كريم الليل المناسب لبشرتك 

المصادر والمراجع

17 مشاهدة