صحة البشرة

البشرة بعد سن الثلاثين والعناية بها

البشرة بعد سن الثلاثين وطرق العناية بها

نبذة عامة

تحتاج البشرة بعد سن الثلاثين الى عناية خاصة ومميزة، حيث أن البشرة بعد سن الثلاثين تحتاج الى أن تولى اهتمام كبير، وأن تمنح الرعاية المستمرة وذلك لمنع تكون التجاعيد والخطوط الرفيعه عليها، وهذه الامور يبدأ ظهورها في الجزء الأخير من سن الثلاثين خاصه.

كريمات البشرة بعد سن الثلاثين

يجب ان تختاري الكريمات ليس على أساس سعرها او على اساس الماركة المشهورة التابعة لها، وإنما يجب عليك ان تختارِ أنواع ملائمة لبشرتك، وان تقومي بتحديد الأنواع التي لا تسبب اي اضرار للبشرة، وذلك إن لم تستطيعي فعل ذلك وحدك عليك استشارة خبراء التجميل المتخصصين في ذلك، ويجب عليك ايضا اختيار كافه المستحضرات التجميليه المناسبه مع بشرتك من اختيار الغسول، والمرطب، والصابون المناسب لبشرتك، ولا يجب أن تقومي بشراء اي منتج متعلق بالبشرة من دون معرفة مناسبة لبشرتك.

-

ماسكات البشرة بعد سن الثلاثين

 نعلم جميعا أن العنايه بالبشره لا يتجزأ منه استخدام الماسكات المناسبة لها لأن الماسكات عامل اساسي التي تعطينا الترطيب والتغذية للبشرة، لذلك عند معرفة نوع بشرتك يجب ان تختاري الماسك المناسب لها، وذلك من خلال الاستعانة بخبراء التجميل الأكفاء، وكذلك اختيار المكونات الموجودة في الماسكات التي لا تسبب أي حساسية للوجه، في ذات الوقت التي تعطيك النتيجة المطلوبة من التغذية وتوحيد لون البشره.

البَشرة الدهنية بعد سن الثلاثين

إقرا أيضا:  أنواع ادوات التجميل الضارة بالوجه

 البشرة الدهنية لها خصوصيتها لأنها كثيرا ما تصاب بظهور البقع والبثور، كما أن المكياج لا تكون نتيجته مثاليه حين يوضع على هذه البشرة، لذلك فانه قد تتطلب عنايه كبيره جدا بها، وذلك من حيث التنظيف، وكذلك ادخال عنصر الليمون في الغسول الخاص بها لانه يوازن الاحماض الموجوده بالبشره ويوحد لونها، وذلك إذا كان فيها لمعان في نقاط معينة، أو بها البقع المختلفة فيجب على صاحبة البشرة الدهنية استخدام المستحضرات الخاصة والمناسبة لبشرتها وذلك من ماسكات للتنظيف او التجميل والمكياج.

نصائح لجمال البشرة بعد سِن الثلاثين

البشرة بعد سن الثلاثين وطرق العناية بها
البشرة بعد سن الثلاثين وطرق العناية بها
  • الغذاء: فيجب العناية بالغذاء المناسب والمتوازن من اجل ان تكون صحة بشرتك في لياقة. 
  • يجب الحرص على تنظيف البشرة باستمرار.
  • التخلص من الحبوب والمسامات المغلقة ووجود الجلد الميت بها، حيث يكون ذلك باستخدام الغسول المناسب لنوع البشرة، وكذلك استخدام المستحضرات الخاصة لتنظيف وتقشير البشرة.
  •  استخدام الماسكات لترطيب البشرة وتغذيتها.
  • يجب الحرص على استخدام الكريمات الواقية من أشعة الشمس.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  ماسك القهوة لتفتيح البشرة بسرعة

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
وصفات حلويات سهلة وبسيطة
التالي
علاج مشكلة الشعر الجاف بطرق طبيعية