أماكن سياحية

الأماكن السياحية الموجودة في روما

روما ، السياحة في روما ، الاماكن السياحية في روما ، اماكن سياحية في روما ، افضل الاماكن في روما ، دليل السياحة في روما

 

روما هي عاصمة إيطاليا، وتعتبر روما هي المدينة الأكثر سكاناً في إيطاليا، حيث أن عدد سكانها قد بلغ ما يزيد عن 2 مليون و700 ألف نسمة، كما أن مدينة روما تقع في الجزء الغربي، وكذلك فإنها تطل على نهر التيبر وهو نهر معروف يقع في إقليم “لاتسيو الإيطالي”.

-

أجمل الأماكن السياحية في روما:

تعتبر روما من المدن العريقة التي لها تاريخ كبير يمتد إلى ما يزيد عن ألفين وخمسمئة سنة تقريباً، وكانت في العهد القديم عاصمة للدولة الرومانية.

إقرا أيضا:  السياحة في غابات الأمازون

وتعتبر أيضاً واحدة من أهم وأكبر الأماكن التي قد نشأت فيها الحضارة الغربية، وكذلك أيضاً الإمبراطورية الرومانية، وقد برزت العديد من المعالم الهامة بسبب تعاقب الحضارات على تلك المدينة الرائعة.

وتعتبر روما في الوقت الحالي من أهم الأماكن السياحية جذباً للسياح على مستوى قارة أوروبا بأسرها، بل قد لا نكون مبالغين إذا قلنا والعالم بأسرها.

ونحن اليوم من خلال هذا المقال سوف نستعرض معكم أبرز وأهم المعالم السياحية في روما لتعرف بنفسك روعة وجمال تلك المدينة الساحرة.

إقرا أيضا:  أبرز المدن السياحية في العالم

السياحة في مدينة فيينا

كاتدرائية القديس بطرس بروما:

روما ، السياحة في روما ، الاماكن السياحية في روما ، اماكن سياحية في روما ، افضل الاماكن في روما ، دليل السياحة في روما

ويطلق عليها أيضاً بازليك القديس بطرس، وهي تقع على مساحة 15.100 م داخل دولة الفاتيكان، وتعتبر تلك الكاتدرائية من أكبر وأعظم الكنائس المسيحية في قارة أوربا.

ولقد تم إنشاء تلك الكاتدرائية في سنة 320 م وذلك في عهد الإمبراطور قسطنطين، وقد تم بناء تلك الكاتدرائية على ضريح القديس بطرس.

كما أنها تضم الكثير من الأعمال الفنية التي تم نحتها ورسمها في عصور النهضة، ومن تلك الأعمال تمثال بييتتا لمايكل آنجلو.

الميدان الروماني:

كان هذا الميدان منذ قرونٍ مضت يقام فيه العديد من المؤتمرات والمحاكمات الجنائية، وكذلك المباريات، وهو على شكل مستطيل كما أنه محاط بالعديد من أنقاض المباني القديمة.

إقرا أيضا:  أهم الأماكن السياحية في الفلبين

نافورة تريفي:

تعتبر تلك النافورة واحدة من أكبر النفورات المعروفة في العالم، وقد تم تأسيس تلك النافورة في سنة 1762، وقام بتصميمها المهندس نيكولا سالفي.

الفاتيكان في روما:

روما ، السياحة في روما ، الاماكن السياحية في روما ، اماكن سياحية في روما ، افضل الاماكن في روما ، دليل السياحة في روما

ويوجد بها العديد من المتاحف تعود إلى القرن السادس الميلادي، وكذلك فإن الفاتيكان تضم العديد من الآثار التاريخية الهامة ومنها مقبرة الفاتيكان، هذه المقبرة مكانها تحت مدينة الفاتيكان، وتقع عل عمق كبير تحت كاتدرائية القديس بطرس، وهي تحت رعاية وسلطة الفاتيكان.

السابق
كيف يقوي الإنسان ذاكرته
التالي
تخفيف الوزن بخطوات سهلة